WeCreativez WhatsApp Support
اضغط هنا لتواصل والاستفسار عبر الواتساب
الاستفسار عن منتجات فوريفر

تعرف على رجيم الديتوكس للتخلص من السموم والدهون

images

انتشرت في الفترة الأخيرة رجيم الديتوكس الشهير ليكون واحدًا من أكثر أساليب فقدان الوزن شهرة، حيث يهدف إلى تنقية الجسم من السموم والدهون بكفاءة عالية.

يعتمد هذا النظام على تصميم الجسم بطريقة تجعله يستخدم الدهون المخزنة فيه كمصدر للطاقة، وبالتالي يضمن رجيم الديتوكس فقدان الوزن الزائد وحرق الدهون.

كيف يعمل رجيم الديتوكس؟

هناك عدة وسائل وأساليب للتخلص من الوزن الزائد وإنقاص الوزن، ولكنها قد لا تتباين في فعاليتها أو كيفية تنفيذها لهذه المهمة.

سوف نتعرف اليوم على كيفية عمل رجيم الديتوكس الذي يهدف إلى تطهير الجسم من السموم والدهون، من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

وهذا يتم عن طريق الاعتماد على بعض النباتات الخضراء والفواكه التي تساعد الجسم في التخلص من سمومه، ويعتمد الديتوكس أيضًا على تحديد كميات محددة من الطعام لتجنب إضافة المزيد من الدهون في الجسم.

يتسم نظام الديتوكس بالاعتماد الشبه الكلي على المشروبات المصنوعة في المنزل التي تحتوي على الخضروات والفواكه، وهدفه تحفيز الجهاز البولي والكلوي للتخلص من السموم المتواجدة في الجسم.

تتعرض الجسم للعديد من المسببات التلوث، سواء عن طريق الهواء أو الأغذية والمشروبات، بالإضافة إلى سلوكيات غير صحية، وبسبب وجود تلك المسببات يتأثر صحة الجسم.

يستند رجيم الديتوكس على تناول الخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة لتعزيز القدرة الدفاعية في الجسم، وذلك لمقاومة التراكم السام للمواد في خلايا الجسم المختلفة.

بناءً على فكرة تصميم الجسم، يعتمد هذا الأمر على إيقاف تناول بعض الوجبات وتحديد عدد الوجبات المسموح بها لمنع تراكم الدهون الزائدة وتعزيز عملية الهضم للتخلص من السموم.

ومن السمات المميزة لهذا النظام الغذائي هو أنه قصير المدة، حيث يمكنه أن يؤدى وظيفته خلال ثلاثة أيام فقط، وسنتعرف على هذه الطريقة في الجمل التالية.

الوجبات المسموح بها في رجيم الديتوكس

وكما ذكرنا سابقاً، يتم تحديد بعض الوجبات والأطعمة المسموح بها في رجيم الديتوكس، حيث تتميز هذه الأطعمة بأنها خفيفة وتعمل على تنقية الجسم. يتم الاعتماد بشكل رئيسي على الخضروات التي تحتوي على نسب منخفضة من الكربوهيدرات والبروتينات ذات الجودة العالية.

وهذه بعض الأمثلة لتلك الأطعمة:

  • الخضروات المنخفضة في الكربوهيدرات: البروكلي، الهليون، البنجر، القرنبيط، الكرفس، الكرنب، الفطر، الطماطم، السبانخ، الفلفل، البصل، القرع.
  • بروتينات عالية الجودة: صدور الدجاج، لحم العجل، البيض، سمك السالمون، سمك القد، لحم الديك الرومي.

يمكن طهي تلك الأطعمة حسب الرغبة، إما بالبخار أو باستخدام المايكرويف أو المشوية أو المغلية، ومع ذلك، ليس مفضلاً طهي تلك الأطعمة بالزيوت أو السمن للحفاظ على فعاليتها في خسارة الوزن الزائد.

عموماً، يُنصح بتناول كمية كبيرة من الأطعمة الغنية بالمضادات الأكسدة لتحقيق أقصى استفادة لجسمك، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء طوال اليوم، بحوالي 10 أكواب يومياً.

تُعزز القدرة على التمثيل الغذائي للامتصاص الأفضل والأكثر صحة وكفاءة للعناصر الغذائية المتنوعة.

مشروبات رجيم الديتوكس

يعتمد الديتوكس على تناول المشروبات المصنوعة من الفواكه والخضروات، بهدف تعزيز قدرات الجسم في التخلص من السموم، وإضافة إلى ذلك فإن هذه المشروبات قادرة على تعويض النقص الغذائي الذي ينتج عن تقليل عدد الوجبات اليومية.

 

مشروبات رجيم الديتوكس

 

تتم صناعة مشروبات الديتوكس عن طريق إضافة قطع من الخضروات والفاكهة إلى الماء، دون خلطها، ويترك المشروب لبعض الوقت حتى تتسرب العناصر الطبيعية من القطع في المياه، مع تجنب زيادة السعرات الحرارية الموجودة في المشروب.

ومن أمثلة تلك المشروبات:

  • التفاح والقرفة
  • البطيخ والنعناع
  • البرتقال والليمون
  • الليمون والزنجبيل
  • توت العليق والبرتقال
  • اليمون والفلفل الحريف
  • الجريب فروت وإكليل الجبل

كيفية التخلص من السموم والدهون في ثلاثة أيام بواسطة عملية التطهير

يمكن تحقيق نتائج رائعة في نظام الديتوكس للتخسيس في غضون ثلاثة أيام فقط، وذلك عن طريق اتباع الوصفة التالية.

  • في اليوم الأول، يُمارس “الصوم” بتجنب تناول أيّ نوعٍ من الطعام لمدة 24 ساعة كاملة، ومن الممكن التغلّب على الشعور بالجوع عن طريق شرب ماء الليمون أو الشاي الأخضر.
  • في اليوم الثاني، يُسمح بتناول الخضراوات المذكورة السابقة فقط لتعويض الجسم عن الفيتامينات التي فقدها في اليوم الأول، بالإضافة إلى السوائل لتجنب الشعور بالجوع.
  • في اليوم الثالث، يمكن تناول البروتينات عالية الجودة مع استمرار شرب مشروبات الديتوكس المذكورة سابقاً. ومن المهم تناول 4 وجبات في اليوم لضمان عمل فعال للجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى تجنب تناول الأطعمة التالية:

  1. السكر
  2. الأغذية المصنعة والوجبات الجاهزة
  3. الأطعمة المقلية
  4. الألبان والكافيين
  5. بعض اللحوم الحمراء
  6. الطحين الأبيض

هل يبدو الديتوكس قاسيًا؟

يمكن أن يظهر نظام الديتوكس الغذائي صعباً بسبب تركيزه على مدة قصيرة جداً، والاعتماد على بعض الأشربة مع كمية قليلة من الطعام.

وبسبب ذلك، يفضل العديد من الأشخاص عدم اتباع هذا النظام الغذائي ويبحثون عن بديل آخر يساعدهم في التخلص من الوزن والسموم في نفس الوقت.

البديل الحالي هو برنامج كلين 9 من شركة فوريفر ليفنج الأمريكية.

يعتبر برنامج كلين 9 من فوريفر فعالًا في مساعدة الأشخاص على بدء رحلة تحقيق جسم أكثر رشاقة وصحة في تسعة أيام فقط. تكمن المهمة الرئيسية للبرنامج في تنقية الجسم من السموم والدهون والمواد الكيميائية.

من خلال مجموعة منتجات شركة فوريفر ليفنج الأمريكية المؤلفة من خمسة منتجات رئيسية، والتي تحتوي على خلاصات نباتية طبيعية، يمكن تحقيق تغيير في شكل الجسم. تتضمن هذه المنتجات:

  • جل عصير الألوفيرا هو مستخلص من ورقة نبات الألوة الصحراوية.
  • بروتين نباتي بنكهة طبيعية يُعرف بـ فوريفر لايت ألترا.
  • فوريفر جارسينيا بلس هو مستخلص يعتمد على نبات الجارسينيا كامبوجيا.
  • فوريفر فايبر: ألياف غذائية طبيعية
  • فوريفر ثيرم: مزيج من الشاي الأخضر والجوارانا والكافيين الطبيعي وقليل من توت العليق

 

كلين 9

 

بالإضافة إلى ذلك ، يشمل المنتج شريط قياس وكتيب إرشادات وكأس للمزج المكونات.

هذا البرنامج يعتمد على تناول الأطعمة المكملة بجرعات ووصفات محددة، والتي تساعد في حرق الدهون دون الشعور بالجوع أو الضعف.

يعمل على تحسين عملية الهضم المثالية وتنظيف الجسم من التراكمات الكيميائية والسموم المتراكمة به، للوصول إلى وزن مثالي وجسم مناسب وخالي من أي تراكمات دهنية.

يُمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن برنامج كلين من هُنا، بالإضافة إلى إمكانية طلب كلين 9 من خلال النقر على هذا الرابط.

يقدم موقع فوريفر سوق لعملائه الأعزاء منتجات فوريفر ليفنج، وسنقوم بتوصيلها وشحنها إلى أي موقع داخل المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى، أو في أية دول عربية أخرى.

يمكنك أيضًا أن تكتشف باقي منتجات شركة فوريفر ليفنج من هذا الرابط.

error: Content is protected !!

التسوق عبر الأقسام