WeCreativez WhatsApp Support
اضغط هنا لتواصل والاستفسار عبر الواتساب
الاستفسار عن منتجات فوريفر

طرق الحصول على جميع الفيتامينات في الغذاء اليومي

Salad

تعتبر الفيتامينات من أهم عناصر الغذاء التي يحتاجها الجسم ضرورةً، حيث تساعد في توفير قيمة غذائية غنية وتقدم العديد من الفوائد الصحية، ولذلك، فمن الضروري أخذ العناية الكاملة في تناول كمية وافرة من الفيتامينات كل يوم.

تتألف هذه المجموعة من العناصر الأساسية من مركبات عضوية، وهي تعتبر مصادر حيوية للغذاء التي يحتاجها الجسم لتعزيز أدائه في العديد من الوظائف وتحسين عمل أجهزته.

أهمية وأنواع الفيتامينات

توفر الفيتامينات العديد من المنافع لأجهزة جسم الإنسان، حيث يؤدي تواجدها في الجسم إلى مساعدة الجسم في تنفيذ مهامه الحيوية المتعددة، وتواجد نقص الفيتامينات في الجسم إلى مخاطر كثيرة في الصحة، مثل الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وتعاني من هشاشة العظام.

بصورة عامة، تُساهم الفيتامينات في تقوية النمو والتطوير، بالإضافة إلى أنها تلعب دوراً مهماً في الأيض، وترتبط بالعديد من الفوائد الأخرى.

ومن أبرز أنواع الفيتامينات:

  • يعزز فيتامين أ صحة العيون ويحافظ عليها  ويدعم نمو الجسم وتطوره بشكل عام، كما أنه مفيد لصحة الأسنان والجلد. يمكن العثور عليه في الأطعمة مثل الجزر والبرتقال والشمام والبطاطا الحلوة.
  • يعمل فيتامين ب على تحقيق الكثير من الفوائد، مثل الإسهام في إنتاج الطاقة، ودعم امتصاص عنصر الحديد في الجسم، وتعزيز كفاءة القوى المناعية، ويمكن العثور على هذا الفيتامين في عدة أنواع من الأطعمة مثل البطاطا، والفلفل الحار، والعدس، والفاصوليا.
  • يؤدي فيتامين سي إلى تقوية المرونة الجلدية، وتحسين عمل الأوعية الدموية، كما أنه الأكثر فعالية من بين مضادات الأكسدة الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد عنصر الفيتامين سي في امتصاص الحديد. يمكن العثو على فيتامين سي في الجوافة والكيوي والشمام والفلفل الأحمر والبروكلي.
  • الفيتامين د: يُساعِد في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها بشكل أساسي، ويمكن العثور عليه في الأسماك والبيض والفطر، كما يُصنع بشكل طبيعي من خلال التعرُض المباشر لأشعة الشمس.
  • فيتامين هـ: يساعد فيتامين E في تحفيز الدورة الدموية بشكل طبيعي، ويمكن العثور عليه في كل من بذور عباد الشمس، واللوز القوي، والطماطم.
  • حمض الفوليك: يساعد الفوليك أسيد في تسريع تجديد خلايا الجسم بشكل كبير، بالإضافة إلى دوره في منع العيوب الخلقية، خصوصًا أثناء فترة الحمل، ويمكن العثور عليه في كل من القرنبيط، والخضار الورقي الداكن، والفول، والعدس، والحمضيات المختلفة، والمكسرات.
  • الكالسيوم: يعد أحد المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم، حيث يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة العظام والأسنان بشكل فعال، ويتوفر بكميات كبيرة في المنتجات الألبانية مثل الحليب والجبن.
  • يعد الحديد من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم، حيث يتم استخدامه في العديد من الوظائف الحيوية، مثل بناء العضلات والحفاظ على صحة الدم وتعزيز التغذية السليمة. يمكن العثور على الحديد في عدة أطعمة مثل اللحوم والكبدة والمحار والفول والعدس والسبانخ والصويا.
  • يُساعد المعدن الذي يُعرف باسم الزنك على تحسين المناعة الطبيعية للجسم اللازمة للحيوية والخصوبة، ويمكن العثور عليه في بعض الأطعمة مثل السبانخ، والكاجو، والشوكولاتة الداكنة، والفاصوليا، وبعض أنواع الأسماك مثل المحار.

الحصول على الفيتامينات في الغذاء اليومي

بالرغم من أهمية فيتامينات الحياة اليومية، فإنه لا يمكن للجسم إنتاج هذه الفيتامينات بمفرده أو إنتاجها بكميات غير كافية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل وصحية وعدم الراحة.

 يقوم الأفراد باللجوء إلى مصادر خارجية للحصول على الكميات اللازمة من الفيتامينات، وذلك من خلال تناول الأطعمة الطبيعية المتنوعة والتغذية المتوازنة، أو استخدام المكملات الغذائية المصممة خصيصاً لتعزيز مستويات الفيتامينات في الجسم.

ومن أهم المصادر الطبيعة للفيتامينات:

1- الخضراوات والفاكهة

تتنوع الخضروات والفواكه في أعلى أنواعها وأشكالها وتتميّز بتقديم مزيج متنوّع وغنيّ من الفيتامينات والمعادن، حيث يمكن أن يقوم تناول هذه الخضروات والفاكهة برفع مناعة الجسم وتعزيز الوقاية من الأمراض في القلب والشرايين.

تتمتع كل أنواع الخضروات والفواكه بمجموعة فريدة من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، مثل:

  • تزود الجسم بكمية كبيرة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، الخضروات والفواكه ذات اللون الأصفر مثل البرتقال والليمون.
  • الخضروات المورقة ذات اللون الأخضر توفر كمية كبيرة من فيتامين أ للجسم.

2- البروتين الحيواني

في الغذاء، يعد تناول اللحوم من ممارسات المفيدة للحفاظ على صحة الجسم عمومًا بسبب احتوائها على كمية كبيرة من البروتينات الطبيعية.

اللحم الأحمر ولحم الدجاج والأسماك يساهمون في إنشاء وتكوين العضلات والأنسجة في الجسم عبر توفير الأحماض الأمينية الضرورية لهذا الغرض.

بالإضافة إلى البروتينات، تحتوي اللحوم على نسبة عالية من الفيتامينات الأساسية للجسم مثل فيتامين د، أ، ب وسي، بجانب المضادات الطبيعية للأكسدة.

3- التوابل والأعشاب العطرية

تضفي التوابل والأعشاب العطرية طعماً مميزاً ورائعاً على الأطعمة التي نتناولها، ولكن دورها لا يقتصر على تحسين النكهة فقط، إذ إنها تحتوي على الفيتامينات الهامة التي تعزز الصحة العامة للجسم، مثل:

  • يمد الجسم بكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تقوي جهاز المناعة، وذلك بفضل الزنجبيل.
  • يوفر الكركم الكمية الكبيرة من الكركمين المكونة له، والتي تعد أحد أنواع مضادات الأكسدة، وبالإضافة إلى ذلك فهو مصدر غني بفيتامين ب٦ الذي يحافظ على صحة الأعصاب ويعززها.

4- الأطعمة الغنية بالكالسيوم

يعتبر المعدن الكالسيوم أبرز المعادن اللازمة لصحة الإنسان، حيث يشارك في بناء الفك والسن والعظام، ويحمل دورًا هامًا لتفادي إصابة المرض الشائع للعظام.

تعد البيض والألبان ومشتقاتها، والخضروات الورقية، وغيرها من الأطعمة ذات الكثافة العالية للكالسيوم، من اكثر الأطعمة الغنية بالكالسيوم

5- شرب الماء

يعزّز شرب الماء استفادة الجسم من العناصر الغذائية الطبيعية مثل الفيتامينات والمعادن الموجودة في الطعام، بسبب دوره في إخراج السموم والفضلات من الجسم، مما يساعد على تسهيل حركة وهضم الطعام.

6- البذور الكاملة

تحتوي البذور الكاملة على كميات كبيرة من الفيتامينات المفيدة للجسم، ومنها بذور الكتان والسمسم، والتي تعمل على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، فيما تزيد من نسبة الكوليسترول الصحي للجسم.

وبالتالي، تعمل على تعزيز عضلة القلب والوقاية من الأمراض القلبية والشريانية.

7- المكسرات

تعتبر تناول المكسرات بكميات مناسبة يومياً من العادات الصحية للجسم، إذ تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية المهمة الأخرى، مثل الدهون غير المشبعة الفائدة التي تساهم في الحد من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض المختلفة.

8- أعشاب القمح

النباتات القمح، مثل الماء، تحسٍّن حركة الأمعاء وتسهل عملية الهضم الصحي، وهكذا تساعد على امتصاص الفيتامينات الخاصة، بالإضافة إلى مساهمتها في التخلص من المواد الضارة بالكبد، وزيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم.

يساهم الهيموجلوبين في خلق كرات الدم الحمراء التي تستخدم لإيصال الدم والغذاء والفيتامينات لجميع خلايا الجسم.

9- منتجات الألبان

يحتوي منتجات الألبان على نسبة عالية من معدن الكالسيوم وعدد من الفيتامينات الضرورية لصحة الأسنان والعظام، الأمر الذي يجعلها منتجات غذائية طبيعية مفيدة للجسم.

تتضمن الزبادي بروبيوتيك، وهي أنواع من البكتيريا المفيدة لتحسين وتعزيز حركة الأمعاء، وتحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى زيادة قوة جهاز المناعة.

طريقة طهي الطعام

بعد التعرف على المصادر الطبيعية الهامة التي تحتوي على الفيتامينات، يجب الإشارة إلى أهمية طريقة الطهي الصحيحة للحصول على الفوائد الصحية المرجوة من تناول هذه الفيتامينات. الطهي السليم للطعام يعتبر مهماً لتحقيق هذه الفوائد المرجوة.

يجب تجنب تناول كميات زائدة من الطعام، حيث تتسبب في فقدان الفوائد الصحية التي تحتويها الفيتامينات، حيث يتم تحطيم الفيتامينات الموجودة في الطعام.

إن طرق الطهي الأفضل للطعام تشمل تسويته بطريقة السلق، أو باستخدام البخار، أو الشواء، ومن الضروري تجنب المبالغة في تسوية الطعام وعدم القلي تمامًا، لأن هذا الأخير يزيد من كمية السعرات الحرارية ويقلل من القيمة الغذائية للطعام.

عصائر تحتوي على جميع الفيتامينات

بالإضافة إلى المواد الغذائية السابقة التي تشتمل على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، هناك إمكانية الحصول على تلك الفيتامينات من خلال تناول بعض العصائر الطبيعية، مثل:

1- الرمان

يتضمن هذا المنتج تشكيلةً واسعةً من الفيتامينات مثل:

  • البروتين
  • الألياف الغذائية
  • فيتامين ك
  • حمض الفوليك
  • فيتامين سي
  • معدن البوتاسيوم

2- التوت البري

يتمتع مشروب التوتل البري بكمية وفيرة من العناصر الطبيعية من فيتامينات ومعادن المفيدة للجسم.

  • فيتامين سي
  • فيتامين ك
  • فيتامين هـ
  • حمض الفوليك
  • فيتامين أ
  • فيتامين ب

3- البابايا

يتميز عصير البابايا بأنه غني بفيتامين سي وفيتامين هـ، ويكفي ثمرة واحدة منها لتلبية ١٧٪ من الاحتياجات اليومية للجسم.

يمكن استهلاك البابايا كوجبة خفيفة مع مجموعة من الفواكه الأخرى، أو إضافتها إلى العصائر الطبيعية للاستمتاع بنفعها العظيم الموجود فيها من فوائد.

4- البرتقال

يحتوي البرتقال على كمية كبيرة جدًا من فيتامين سي، كذلك لديه طعم شهي ومشهور.

ينصح دائما باستهلاك البرتقال لأي شخص يحتاج فيتامين C، حيث يمد الجسم بأكثر من ٩٣٪ من الكمية اللازمة من هذا الفيتامين يوميا.

بالإضافة إلى عناصر أخرى، يتضمن البرتقال فيتامين ب١ والبوتاسيوم والألياف والكالسيوم، مما يجعله ثمرة غنية بالفوائد، وبالتالي يُستحسن تناول العصير باعتدال.

5- التفاح

يُعَدّ عصير التفاح غنيًا أيضًا بـفيتامين سي، وذلك لأن نواة التفاحة الواحدة تحتوي على حوالي ٨.٤ مليجرام من فيتامين سي، وهو المقدار الموصَى به لحاجات الإنسان اليومية اللازمة للإناث حوالي ١١%، وللذكور حوالي ٩%.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه مشتمل على تشكيلة واسعة من الفيتامينات ب، مثل الفيتامين ب٢، والفيتامين ب٦، والفيتامين ب١.

أبرز منتجات فوريفر الغنية بالفيتامينات

تشتمل منتجات شركة فوريفر ليفنج الأمريكية على العديد من المكونات الطبيعية والمواد الغذائية الهامة، ومن بين أبرز هذه المنتجات هي تلك المكوّنة من فيتامينات عديدة.

فوريفر ثيرم

فوريفر ثيرم يحتوي على فيتامين ب الذي يُساعد جسم الإنسان في تفكيك وهضم الكربوهيدرات والبروتينات والدهون بشكلٍ سريع، وتعتبر فوريفر ثيرم خياراً موثوقاً وفعالاً للتخلص من الوزن الزائد.

فوريفر لايت ألترا

فوريفر لايت ألترا هو عبارة عن عبوات مليئة ببروتين نباتي بنكهة طبيعية، وتحتوي هذه العبوات على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي يعتبرها الجسم مهمة لتلبية احتياجاته، وتقدم هذه الكمية المناسبة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم البالغ إجماليها 18 نوعًا. ويتم تعبئة هذه العبوات عادة في حجم صغير يبلغ حوالي 17 جرام لكل عبوة.

فوريفر بي12 بلس

يوفر منتج فوريفر بي12 بلس مزيجاً طبيعياً وفريداً يجمع بين فيتامين ب12 وحمض الفوليك. الهدف من هذا المزيج هو تحفيز إنتاج الخلايا الحمراء في الدم وتحسين امتصاص الحديد في الجسم وتعزيز جهاز المناعة، بالإضافة إلى دور الفوليك في تحسين نمو الجنين.

فوريفر إيميوبلند

هو مكمل الغذائي عبارةً عن منتجٍ يحتوي على جميع العناصر التي تساعد على دعم الجهاز المناعي، بما في ذلك الفركتو أوليجو سكاريدات والكتوفيرين، وكذلك فطر المايتاكي وفطر الشيتاكي، بالإضافة إلى فيتامين د وفيتامين سي والزنك.

فوريفر أبسوربانت سي

تُقدِّم لكَ فوريفر أبسوربانت سي المقدار المناسب الذي تحتاجه يوميًا من فيتامين سي، لأنه يساعد في مواجهة الجذور الحرة، ويعزّز صحة البشرة والأنسجة الضامة، ويحتوي على مستخلصات البابايا والعسل الأبيض ونخالة الشوفان.

فوريفر أيه-بيتا-كير

هو عبارة عن مكمل غذائي واسع التأثير مفعوله من مزيج مكونات متعددة يتضمن فيتامينات A و E، وعنصر السيلينيوم، حيث يدعم الجسم بمضادات الأكسدة ويساهم في دعم صحة النظر، النمو العظمي، انقسام الخلايا، وتوفير المعادن الأخرى المفيدة.

فوريفر دايلي

يتميز مكمل فوريفر دايلي بتركيبته المتكاملة المؤلفة من 55 عنصراً غذائياً متوازناً بشكل مثالي، والتي تهدف إلى تزويد الجسم بكمية موصى بها من الفيتامينات والمعادن الأساسية يومياً.

فوريفر كالسيوم

يزود منتج فوريفر كالسيوم الجسم بالمقادير المحددة بشكل سريري من الكالسيوم وفيتامين د، مما يساهم في الحفاظ على قوام ووظيفة العظام.

فوريفر نيتشر-مين

يضم فوريفر نيتشر- مين أكثر من 10 معادن رئيسية ومتعددة الأدوات المستخلصة من العمق البحري والنباتات البحرية الطبيعية بهدف تعديل فقدان الجسم للفيتامينات والمعادن على نحو طبيعي.

الحصول على منتجات فوريفر

الطريقة الأولى:

من خلال المتجر الإلكتروني:

عندما تقوم بالطلب عبر المتجر الإلكتروني، سوف تتمكن من الاستفادة من بعض المزايا المميزة التالية:

  • لا يعتمد الأمر على استخدام بطاقات الدفع الإلكترونية أو البطاقات الائتمانية المتوفرة عبر الإنترنت.
  • يمكنك دائمًا اختيار الدفع عند استلام المنتج.
  • سهل جداً تسجيل الطلب، حيث يمكن ببساطة إضافة المنتج المرغوب إلى سلة المشتريات واتباع الخطوات المطلوبة.
  • سيتم تسليم المنتج إلى باب المنزل أو إلى العنوان المحدد في غضون ٤٨ ساعة كحد أقصى.
  • بمجرد الانتهاء من الطلب، يتصل المندوب المختص بالعميل لتحديد موعد ومكان مناسب لاستلام الطلب.
  • يشمل سعر المتجر الإلكتروني كل الضرائب ولا يتم فرض ضرائب إضافية.
  • يُمكِنُكَ الاستَفَادَةَ مِنَ العُروضِ المُتَاحةِ عَلَى صَفْحَةِ المَتْجَرِ الإلِكْتْرونِيِّ عِنْدَ تَوَفُّرِهَا.
  • تتم محدد قيمة التكاليف الإضافية للشحن وموضع الاستلام، ثم إضافتها إلى سعر المنتج المطلوب.

الطريقة الثانية:

الطلب عبر الواتس أب

error: Content is protected !!

التسوق عبر الأقسام