WeCreativez WhatsApp Support
اضغط هنا لتواصل والاستفسار عبر الواتساب
الاستفسار عن منتجات فوريفر

كيف تقي نفسك من رائحة العرق الكريهة في الصيف؟

انبعاث-رائحة-العرق

تعتبر رائحة العرق من بين المشاكل المزعجة الأكبر التي نواجهها في فصل الصيف، وهذا يعود إلى كونها تكون ذات رائحة متعفنة إلى حد ما، خاصةً بالنسبة لأولئك الذين يعملون في الهواء الطلق لفترات طويلة.

نظرًا لعدم إمكانية وقف التعرق أو منعه من الظهور، سنُركز اليوم في فوريفر سوق على أفضل طرق الوقاية من رائحة العرق المزعجة، لتجنب المواقف المحرجة.

أهمية العرق للإنسان

عادةً، يتسرب العرق من الثغرات في البشرة عند ممارسة جهد بدني أو عضلي شديد، أو عند ارتفاع درجة الحرارة في الجو الخارجي.

والواقع أن التعرق هو عملية طبيعية وحيوية للغاية، تساعد في تحقيق الاستقرار داخل الجسم، حيث تقوم الخلايا بإفراز العرق ليحافظ على درجة حرارة الجسم الداخلية ويضمن ألا تتجاوز الـ37 درجة مئوية.

وبالإضافة إلى ذلك، يلعب العرق دوراً في التخلص من السموم وتوفير طبقة من الدهون المائية التي ترطب البشرة وتحميها من مختلف البكتيريا الضارة.

عادة ما يفرز الجسم الطبيعي لترًا واحدًا من العرق في اليوم، لكنه يفرز عشرة أضعاف تلك الكمية في حالة المجهود البدني الكبير أو زيادة درجة حرارة الجو بشكل كبير. إذا لم يتم التخلص من العرق بسرعة، فقد يتولد رائحة كريهة.

عدد الغدد العرقية في الجسم يتراوح بين 2 إلى 4 ملايين غدة. هذه الغدد تتواجد بشكل رئيسي في مناطق البطن للقدم بمعدل 370 غدة لكل سنتيمتر مربع، وفي راحة اليد بمعدل 360 غدة لكل سنتيمتر مربع، وفي الإبطين من 120 إلى 160 غدة لكل سنتيمتر مربع. وبالتالي، الغدد العرقية تكون أكثر تواجداً تحت القدمين مقارنة بتواجدها في منطقة الإبط.

ما سبب رائحة العرق؟

من الغرابة، أن عرق الإنسان ليس له رائحة، حيث توصلت الأبحاث الحديثة إلى أنه لا يوجد رائحة لعرق الإنسان.

ما يسبب ما تعرف برائحة العرق هو وجود البكتيريا على الجلد. تقوم البكتيريا بتحطيم الأحماض الدهنية إلى الحمض الزبدي (حمض البوتيريك) أو حمض الفورميك. تستخدمه البكتيريا في عملية التكاثر.

ويُفسر هذا التركز في رائحة العرق في المناطق التي تحتوي على ثنيات في الجسم، وبشكل خاص في منطقة الإبطين ومنطقة الأثداء وحول الأعضاء التناسلية، بالإضافة إلى القدمين والسرّة وباقي أجزاء الجلد بنسبة أقل.

على الرغم من أن العرق يحدث نتيجة لنشاط البكتيريا وفضلاتها، إلا أن خصائص هذه الرائحة تتأثر بالعديد من العوامل الأخرى للأفراد، مثل الجنس، ونوعية الطعام المتناول، ومستوى الصحة العامة ونوعية الأدوية المستخدمة.

عندما يتم الوصول إلى سن البلوغ ، يزداد التعرق بشكل كبير نتيجة لزيادة إفراز هرمونات الأندروجينات المسؤولة عن العرق ، ومع ذلك ، فإن هناك أيضًا تغير في الهرمونات في الجسم.

 

علماء يكشفون السبب الغامض وراء رائحة العرق الكريهة

علامات العرق على الملابس

 

بغض النظر عن سبب ظهور تلك الرائحة، من المؤكد أنها رائحة كريهة ومحرجة، وقد تتسبب في ظهور بقع صفراء على الملابس. تحتوي على بروتينات وأحماض دهنية، ولذا سنتعرف على أهم وسائل الوقاية من تلك الرائحة لتجنب إحراجك.

طرق الوقاية من رائحة العرق

سنقدم لكم بعض النصائح والأساليب المجربة للتخلص من رائحة عرق غير محببة لفترة أطول ممكنة.

يعد شرب الماء أمرًا هامًا للوقاية من رائحة العرق الكريهة. لذا يُنصح بشرب كمية مناسبة من الماء الدافئ يوميًا، خاصةً في فصل الصيف. بالإضافة إلى ذلك:

1. الاستحمام الدائم

عند الحديث عن الوقاية من العرق ورائحته الكريهة، من المهم أن نشير إلى الدور الحيوي والمهم الذي يلعبه الاستحمام في حياتنا. فإن الاستحمام المنتظم يساعد على التخلص من البكتيريا والحفاظ على رائحة الجلد. يُنصح بتنفيذ الاستحمام باستخدام مياه باردة أو فاترة لتجنب فتح المسام في الجلد.

2. استخدام صابون مضاد للبكتيريا

إعتماد الصابون المضاد للبكتيريا من بين الوسائل الفعالة لعدم الإحساس برائحة العرق الكريهة، حيث يقلل هذا الصابون من نمو البكتيريا على سطح الجلد وبالتالي يمنع تكون الرائحة الكريهة بشكل أساسي، حيث يلعب البكتيريا دورًا مهمًا في تكوين هذه الرائحة من خلال التفاعل مع العرق.

3. المحافظة على جفاف الجسم

نظراً لأن رطوبة البشرة والجسم بشكل عام تشكل محفزاً قوياً لنمو وتراكم البكتيريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة، فإنه من المستحسن تجفيف الجسم بشكل جيد بعد الاستحمام، وبخاصة الأماكن التي تحتوي على ثنيات والأماكن المخفية مثل الإبط، بالإضافة إلى تجفيف القدمين مع التركيز على المناطق الفارغة بين الأصابع.

4. التخلص من الشعر الزائد

يؤدي نمو الشعر بشكل زائد في مناطق معينة، خاصة في مناطق الثنيات مثل الإبط، إلى زيادة رائحة العرق بشكل أسرع من المعدل الطبيعي، نظرًا لعدم وجود تهوية مناسبة، بالإضافة إلى تكوين بقع صفراء على الملابس؛ ولذا فإنه يوصى دائمًا بإزالة الشعر الزائد بانتظام، من أجل التخلص من الرائحة الكريهة.

5. ارتداء الأقمشة الطبيعية

أقرب من الأفكار المفضلة هي اختيار الملابس المصنوعة من الأنسجة الطبيعية مثل القطن والحرير والصوف للوقاية من رائحة العرق المحرجة، حيث تساعد هذه المواد الطبيعية في تبخر العرق بسرعة، بينما تحجز الأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر والنايلون والحرير الاصطناعي العرق، مما يتيح لرائحة العرق أن تظهر.

 

الملابس القطنية مهمة للوقاية من رائحة العرق

الملابس القطنية مهمة للوقاية من رائحة العرق

 

6. تقليل تناول بعض الأطعمة

إن بعض الأطعمة تؤدي إلى زيادة إفراز العرق وظهور الرائحة الكريهة ، خاصة الزيوت والأطعمة الدهنية. لذلك ، من المستحسن تقليل استهلاك تلك الأطعمة. بالإضافة إلى ذلك ، يؤثر الثوم والبصل والكاري والفلفل الحار وغيرها من الأطعمة التي تفوح منها رائحة قوية بشكل كبير على رائحة الجسم ، مما يزيد من رائحة العرق.

7. استخدام مزيل العرق

باستخدام متعوة لمزيل العرق، يمكن التخلص بنجاح من البكتيريا التي تتسبب في رائحة العرق. ولذلك، من الأفضل دائمًا استخدام مستحضرات إزالة العرق بشكل فعال، خاصةً في منطقة الإبط بعد الاستحمام.

من بين أفضل مزيلات العرق المتوفرة، يعتبر مزيل العرق من فوريفر ألو إيفر شيلد واحدًا من أكثرها قوة وفاعلية. يقوم هذا المنتج بمنع تكون رائحة العرق الكريهة بفعالية، حيث يحتوي على مكونات طبيعية تمامًا ولا تحتوي على أي مواد صناعية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتميز بقدرته على تنعيم وتلطيف البشرة والحفاظ عليها لمدة تصل إلى 24 ساعة.

 

مزيل العرق من فوريفر

 

مزيل العرق من فوريفر

 

مكونات مزيل العرق من فوريفر

تحتوي هذه المزيل على مكونات طبيعية فريدة تعمل جميعها سويًا على ترطيب البشرة وتنعيمها، وإزالة رائحة العرق الكريهة لكي لا يحدث لك أي إحراج. تشمل هذه المكونات:

  • الألوة: النبات الصحراوي الذي يعمل على ترطيب الجلد ومقاومة الجذور الحرة بفضل احتوائه على مضادات أكسدة فعّالة.
  • حمض الستريك هو أحد البروتينات الأساسية لجسم الإنسان، ويساعد في تقليص حجم المسام مؤقتاً، وتجديد خلايا الجلد وتقليل إفراز الزيت والدهون.
  • البروبيلين جليكول: هو سائل شفاف غير ضار يستخدم لحماية البشرة من العفن والبكتيريا، ويساهم في تحقيق توازن الرطوبة المثالية من خلال تشكيل طبقة رقيقة على سطح البشرة.
  • التريكلوسان هو مركب طبيعي يقاوم الجراثيم والفطريات، ويتم استخدامه في العديد من منتجات العناية الشخصية.

وبهذه الطريقة، ستساعدك منتج فوريفر ألو إيفر شيلد في التخلص من رائحة العرق بشكل فاعل وصحي. يمكن استخدام مزيل العرق من فوريفر مباشرة بعد إزالة الشعر دون أن تتعرض لأي تهيج. كما يمكن استخدامه تحت الإبط أو على القدمين للحصول على بشرة رطبة ومسام جلدية ناعمة دون أن يتسبب في تلويث الملابس.

سوف يزودك هذا المنتج الفعّال بجميع الحماية التي تحتاجها، وبالإضافة إلى ذلك، سيمنحك رائحة نظيفة ومنعشة.

مميزات فوريفر ألو إيفر شيلد

  • لا يحتوي على ملح الألمنيوم الضار بالجسم
  • مناسب لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الرقيقة
  • يقدم رائحة ملائمة ومنعشة طوال اليوم، بدلاً من رائحة العرق.
  • يترك ملمسًا مريحًا ومناسبًا في الجلد
  • يقاوم الخلايا الميتة والبكتريا الضارة
  • لا يترك آثارًا على الملابس

انقر الآن هنا للحصول على مزيل العرق المتوفر من فوريفر ألو إيفر شيلد عبر المتجر الالكترونى فوريفر سوق او عن طريق تطبيق الواتس أب.

شراء منتجات فوريفر من فوريفر الخليج

error: Content is protected !!

التسوق عبر الأقسام