فوريفر مالتى ماكا

ملتى ماكا

هل سبق لك أن سمعت عن منتج ماكا بيور أو نبتة الماكا الطبيعية؟ هذا المنتج المشهور الذي يُستخدم في عدة غايات طبية معروفة، ويُعد أحد المُنشطات ومُقويات القوة الجنسية المشهورة في وقتنا الحالي. سنقدم في هذا النص بعض التفاصيل حوله.

ما هي عشبة الماكا أو ماكا بيور ؟

ماكا (Lepidium meyenii) هو جذر نباتي أصلي في منطقة الأنديز في بيرو

تُعرف ماكا باسم “الجينسنغ البيروفي”، على الرغم من عدم انتمائها إلى نفس عائلة النبات مثل الجينسنغ.

 

 

عشبة الماكا

عشبة الماكا

 

 

يُعتبر استهلاك ماكا كطعام يُعزز الطاقة والرغبة الجنسية، وتُضاف عادة إلى العصائر والمشروبات المخفوقة.

يمكن أيضاً استخدام مسحوق الجذور الأرضية كمكون في الأطعمة مثل القهوة والشوكولاتة والزيوت.

في بيرو، يُضاف جذر الماكا الكامل بشكلٍ شائع إلى الحساء ودقيق الشوفان، ويتم تحميصه واستخدامه كخضروات، أو تحويله إلى مشروب مخمر يسمى ماكا شيكا.

الاستخدامات ماكا بيور أو عشبة الماكا

يزعم المؤيدون أن جذر الماكا يمكن أن يكون مفيدًا في حالات مثل ضعف الانتصاب ، وانخفاض الرغبة الجنسية ، والاكتئاب ، وتساقط الشعر ، والهبات الساخنة وغيرها من الأعراض المرتبطة بانقطاع الطمث.

يمكن استخدامها كأنها خضروات صليبية (مثل الكرنب والبروكلي والجرجير وبراعم البروكسل واللفت) ، الماكا تحتوي على غلوكوزينات ، وهي مركبات نباتية تُدرس دورها في الوقاية من السرطان.

في بيرو ، يُستعمل الأعشاب الطبية في بعض الأحيان لرفع مستوى الطاقة

الفوائد الصحية:

اختبرت بعض الدراسات العلمية فعالية نبات الماكا. فيما يلي نظرة عامة على الفوائد الصحية لنبات الماكا.

إنها مغذية للغاية.

تعتبر مسحوق جذر ماكا غنياً للغاية بالعناصر الغذائية، وهو مصدر ممتاز للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

كمية من مسحوق جذور الماكا بوزن واحد (28 جرام) تحتوي على:

  • السعرات الحرارية: 91
  • الكربوهيدرات: 20 جرام
  • البروتين: 4 جرام
  • الألياف: 2 جرام
  • الدهون: 1 جرام
  • فيتامين ج: 133٪ من RDI
  • النحاس: 85٪ من RDI
  • الحديد: 23٪ من RDI
  • البوتاسيوم: 16٪ من RDI
  • فيتامين ب 6: 15٪ من RDI
  • المنغنيز: 10٪ من RDI

تعتبر مصدر الكربوهيدرات قليلة الدهون من جذر الـماكا جيدة وتحتوي على كمية مناسبة من الألياف. كما تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين ج والنحاس والحديد.

بالإضافة إلى ذلك ، يحوي هذا المنتج على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية ، مثل الجلوكوزين واللافن والبوليفينول.

الوظيفة الجنسية والرغبة الجنسية.

في تقرير نُشر في مجال الطب التكميلي والبديل، أجرى الباحثون تحليلًا لأربع تجارب سريرية سابقة بشأن استخدام نبات الماكا لتحسين الأداء الجنسي.

أثبتت الدراستان أن لعشبة الماكا آثار إيجابية على الاضطرابات الجنسية، ولكن خلاصة الباحثين أشارت إلى قلة عدد التجارب الشاملة وحجم العينة ومتوسط جودة الدراسات، مما يقتصر استنتاجات قاطعة. وأشار الباحثون أيضًا إلى عدم وجود معرفة كافية حول المخاطر المحتملة لتناول الماكا.

توصلت دراسة سابقة إلى أن الماكا يمكن أن يعزز الرغبة الجنسية لدى الرجال.

قدم الباحثون للمشاركين في الدراسة إما 1500 مجم أو 3000 مجم من الماكا لمدة 12 أسبوعًا، بالإضافة إلى الدواء الوهمي. توصلت الدراسة إلى أن الجرعات الماكا زادت من الرغبة الجنسية بشكل أفضل من العلاج الوهمي، دون أن يتأثر مستوى هرمونات التستوستيرون أو الإستروجين.

تقلل من حدوث اضطرابات الوظائف الجنسية الناجمة عن استخدام مضادات الاكتئاب.

وفقاً للبحث المنشور في المجلة المتخصصة بالطب التكميلي والبديل، قد تكون الماكا فعالة في تقليل الاضطرابات الجنسية التي تنتج بسبب تناول مضادات الاكتئاب لدى النساء.

بخصوص الدراسة، قامت النساء اللائي يتناولن أصنافاً من الأدوية المضادة للاكتئاب المعروفة بمثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية ومثبطات استرداد السيروتونين (مثبطات امتصاص السيروتونين والنورادرينالين) بتناول جذر الماكا أو حبوب زائفة. وتبين في نهاية الدراسة التي استمرت 12 أسبوعًا أن معدلات استرجاع الاعتلال الوظيفي الجنسي كانت أعلى بالنسبة لأولئك الذين يتناولون الماكا.

زيادة الخصوبة.

تمت دراسة صغيرة نُشرت في مجال التداوي البديل والمكمل في الطب، بهدف تقييم جودة السائل المنوي ومستويات الهرمونات بعد تناول الماكا أو العلاج الوهمي.

بعد فترة دراسة تمت مدتها 12 أسبوعًا، لم تحدث تغيرات كبيرة في تركيز الحيوانات المنوية وحركتها ومستويات الهرمون، ومع ذلك، لاحظنا زيادة في تركيز الحيوانات المنوية وحركتها بشكل تدريجي.

التخلص من الكآبة.

وفقًا لدراسة نُشرت في الطب التكميلي في عام 2015 ، قد يُساهم استخدام عشبة الماكا في تحسين حالة المزاج والقضاء على الاكتئاب.

بالنسبة للدراسة، تم إعطاء النساء بعد سن اليأس ماكا لمدة ستة أسابيع وتوصل الباحثون إلى نتيجة مذهلة تتمثل في انخفاض كبير في معدل الاكتئاب وضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي في قراءة ضغط الدم) مقارنة بأولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي.

 لم تكن هناك اختلافات في مستويات الهرمونات (استراديول ، FSH ، TSH ، و SHBG) ، الجلوكوز ، الدهون ، سيتوكينات المصل.

 

Forever Multi-Maca - Forever Living

قد تعزز الماكا الأداء الرياضي والطاقة.

المسحوق المستخرج من جذور الـماكا هو منتج محبوب بين رياضيي كمال الأجسام واللاعبين.

يُقال إنه يساعدك على زيادة كتلة العضلات وتعزيز القوة وتحقيق طاقة أكبر وتحسين أداء التمارين.

بعض الأبحاث على الحيوانات تشير إلى أنها تعمل على تعزيز قدرة التحمل.

بالإضافة إلى ذلك، توصلت دراسة صغيرة إلى أن ثمانية من راكبي الدراجات الذكور تحسن أداءهم بشكل واضح عندما استخدموا مستخلص جذور الماكا أو ماكا بيور لمدة 14 يومًا، حيث قلّص هذا المكمل الزمن اللازم لهم لقطع مسافة تقدر بحوالي 25 ميلاً (40 كم).

الحد الأدنى:

يمكن أن يعزز استخدام المكمل مع الماكا الأداء أثناء التمارين ، وخصوصاً في الأنشطة التي تتطلب التحمل. وبالرغم من ذلك ، لم يتم بعد دراسة تأثيره على حجم العضلات وقوتها.

عند مسح البشرة بمستخلص الأعشاب من نوع الماكا، قد يساهم في الحفاظ على حمايتها من أشعة الشمس.

يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تسبب حروقًا وتدمر الجلد الغير محمي والمعرض لها.

مع مرور الزمن، قد تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في ظهور التجاعيد وتزيد من خطر إصابة الجلد بسرطانه.

هناك بعض الإشارات التي تشير إلى أن استخدام مستخلص مركّز من النبات الماكا على البشرة قد يساعد في الحفاظ عليها من تأثير الأشعة فوق البنفسجية.

توصلت إحدى الأبحاث إلى أن استخدام مستخلص الماكا على جلود خمسة فئران لمدة ثلاثة أسابيع يحمي الجلد من التأثر بالأشعة فوق البنفسجية.

خذ في الاعتبار أن مستخلص الماكا لا يمكن أن يكون بديلاً عن واقي الشمس التقليدي. من الجيد أنه يحمي البشرة فقط عند وضعه عليها وليس عند استهلاكه.

الآثار الجانبية والسلامة.

عند تناوله عن طريق الفم: 

يعتبر الماكا آمنًا لمعظم الأشخاص عند تناوله بكميات موجودة في الأطعمة. يمكن أن يكون الماكا آمنًا عند تناوله عن طريق الفم بكميات أكبر كدواء ، على المدى القصير. الجرعات التي تصل إلى 3 جرام يوميًا تبدو آمنة عند تناولها لمدة تصل إلى 4 أشهر.

الاحتياطات والتحذيرات الخاصة:

لا توجد معلومات كافية وموثوقة حول سلامة تناول الماكا أثناء الحمل والرضاعة. من الأفضل أن تتجنب استخدامه وتبقى في الجانب الآمن.

إذا كان لديك أي حالة حساسة للهرمونات مثل سرطان الثدي، سرطان الرحم، سرطان المبيض، بطانة الرحم، أو الأورام الليفية الرحمية، فإن من الممكن أن يؤثر مستخلصات الماكا على مستوى الإستروجين. لذا، إذا كانت لديك أي من هذه الحالات وتزيد خطورتها بسبب التعرض للإستروجين، من الأفضل عدم استخدام هذه المستخلصات.

الجرعة والتحضير.

يمكن أن يتم بيع الماكا على شكل مسحوق أو كبسولات أو جيلاتين أو صبغة. يتم أيضًا إضافته أحيانًا إلى الأطعمة.

لا يوجد توصية رسمية بجرعة يومية قياسية للجذر الماكا. يُنصح ممارسو الطب البديل بالبدء بتناول 3 جرامات (ما يعادل ملعقة كبيرة من مسحوق الجذر) يوميًا، وزيادة الجرعة تدريجيًا حتى تصل إلى 9 جرامات يوميًا.

ما الذي تسعى للعثور عليه عند استخدام ماكا بيور أو ملتي ماكا؟

للحصول على أعلى جودة منتجات نبات الماكا، يُنصح بشراء الماكا العضوية التي تزرع في بيرو، حيث يُعتبر نبات الماكا الأصلي لسلسلة جبال الأنديز.

عندما تختار علامة تجارية للمكملات الغذائية ، يجب أن تبحث عن المنتجات التي تم اعتمادها من قبل مختبرات المستهلك أو اتفاقية الأدوية الأمريكية أو NSF International.8

هل يمكن لجذور الماكا أن تعالج متلازمة التعب المزمن؟

يزعم بعض المؤيدين للصحة البديلة أن جذر الماكا يمكن أن يعالج المرضى المصابين بمتلازمة التعب المزمن، ولكن لا يوجد أي دليل سريري يؤكد ذلك. وعلى الرغم من ذلك، يُستخدم في الطب البيروفي لتعزيز الطاقة، وهناك توصيات قصصية تشير إلى أنه بفضل غناه بالعناصر الغذائية يمكن أن يساعد في التعب العام.

هل يمكن اعتبار عشبة الماكا كمنبه؟

بينما يعتقد البعض أن عشبة الماكا تزيد من الطاقة، إلا أنها ليست منبهة ولا تسبب آثار جانبية مشابهة للمنبهات ذات المدة القصيرة، مثل الإيفيدرا، التي توفر زيادة سريعة في الطاقة وتعزز إفراز الإيبينيفرين والكورتيزول. وبخلاف ذلك، فإن الماكا لا ترفع ضغط الدم وتستغرق من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لتظهر آثارها المنشطة.

رغم أن الماكا يتناول عادة كطعام ويُقال أنه منشط للأغذية الفائقة، إلا أن هناك حاجة إلى المزيد من البحث لفهم تأثيراتها والمخاطر المحتملة. إذا كنت تفكر في استخدام عشبة الماكا، فتأكد من التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أولاً لتحديد ما إذا كان مناسبًا لك.

كيف تحصل على ملتي ماكا بيور

الطريقة الأولى:

من خلال المتجر الإلكتروني:

يمكنك النقر هنا للحصول على المنتجات  الأصلية  من خلال المتجر الإلكتروني

في حالة الطلب من خلال المتجر الإلكتروني يمكنك الأستمتاع بالمميزات الأتيه:

  • لا توجد حاجة إلى بطاقات الدفع الإلكتروني أو بطاقة الإئتمان أونلاين.
  • يمكنك دائما إختيار خاصية الدفع عند الإستلام.
  • تسجيل الطلب سهل ولايحتاج إلا إلة إضافة المنتج إلى سلة المشتريات وأستكمال الخطوات.
  • التوصيل إلى باب المنزل أو العنوان الذي تحدده خلال 48 ساعة كحد أقصى.
  • بعد إتمام الطلب يتواصل المندوب المختص لتحديد الوقت ومكان الإستلام المناسب.
  • السعر على المتجر الإلكتروني شامل كافة الضرائب ولا يوجد زيادة ضريبية.
  • يمكنك الإستفادة من العروض على صفحة المتجر الإلكتروني حين توافرها.
  • يتم تحديد قيمة الشحن وإضافتها لسعر المنتج حسب المنطقة ومكان الإستلام.

الطريقة الثانية:

الطلب عبر الواتس أب من خلال النقر على الرابط التالي:

الأن أنقر هنا لطلب منتجات فوريفر الأصلية عبر الواتس أب

ماكا بيور وفوائد عشبة الماكا الطبيعية واستخداماتها ومنتجاتها 1

 

 

error: Content is protected !!
X

التسوق عبر الأقسام