أسرار العناية بالبشرة وخطوات روتين العناية بالبشرة – الجافة والدهنية

هذه أسرار العناية بالبشرة إليك روتين العناية بالبشرة الأمثل – الجافة والدهنية

 

أهم مشكلات البشرة :

حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل في بشرة الوجه، والتي تكون مصدر الإزعاج والقلق للكثير منهم، وخاصّة لدى المرأة فهي تتمنى أن تبدو بشرتها مشرقة نضره جميلة، كما تحب أن تبدو الأفضل، ولكن عند بداية هذه الأحداث تصاب بالإحباط، ومن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث مشاكل في الوجه، مشكلة حب الشباب فظهور علامات حب الشباب على الوجه يجعل الشخص لا يشعر بالراحة، كما أنّ البشرة الدهنية تعاني من مشكلة قفل مسامات الوجه وزيادة وجود الشوائب والغبار عليها، كما أن مشكلة تشقّق البشرة ينتج عنها عدم التكيّف مع البيئة المحيطة وقلة عدد المرات التي يتمّ بها سقوط البشرة الأمر الذي يؤدي بالخلايا للموت وتغلق مسامات الوجه فيظهر بمظهر غير صحي وغير لامع.

 

علاج مشكلات البشرة وروتين العناية بالبشرة :

وصفة البرتقال المنعش للبشرة: تتميز التركيبة بأنّها تجعل البشرة قوية ولامعة ويمكن إستخدامها كثيرا في فترة أسبوع، كما أنّها متماشية مع جميع أنواع البشرة سواء أكانت دهنية، أو جافة، أو عادية، ولتحضيرها يتم إضافة عصير نصف برتقالة، مع ثلاثة مقادير عسل ثم يتم تسخينها على نار هادئة قليلاً وبعد ذلك نتركها حتى تهدأ سخونتها، ومن ثم يتم وضع المخلوط على البشرة لفترة عشرين دقيقة ثمّ يمسح بقطعة قطن مضاف إليها ماء عادي جاري.

ويمكن لمحو اّثار البشرة الباهته والمتعبة تجربة قناع مستخلص الخيار مع الحليب: ولتجهيزه نقوم بخلط مقدار من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من الحليب ومعها بياض لبيضة واحدة، ونستطيع إستخدام فرشاة وعمل الماسك على البشرة ثم نتركه حوالي خمس عشرة دقيقة قبل الشطف بالماء العادي.

العسل وما يتضمنه من مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج وحماية الوجه وإنهاء حالة الإرهاق من خلال مزج القليل من قطرات عصير الليمون للعسل وترطيب الوجه به، أيضا ماسك خليط الموز يساعد في التخلص من التجاعيد، ويمكنِ عمل هذا القناع كالتالي: يتم خلط ثلاث ملاعق حليب مع ثمرة موز وتقليبهم جيداً، ومن ثم توزّيعها للأماكن التي تتركز فيها التجاعيد وتترك لمدة خمس عشرة دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر الجاري.

صودا الخبز لتقشير البشرة : ويتم تكوينها بملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، وأخرتين أكبر من مستحضر الوجه، وتمزج المكونات مع بعضها جيداً حتى تتشكل عجينة متماسكة، ويتم الوضع بواسطة أطراف الأصابع على وجهك ونتحاشى تماما الإقتراب من منطقة العين لحساسيتها، بعد أن يختفي البلل من العجينة تفرك على الوجه بلطف وبحركات دائرية، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الطبيعي، لكن يجب عدم  الإفراط في الفرك حتى لا تحدث مشكلات للبشرة.

 

أسباب مشاكل البشرة وعدم توحيد لون البشرة :

  • ظهور حب الشباب.
  • وجود الهالات السوداء.
  • جفاف البشرة وتشققها وسقوطها.
  • قلة ونقص الأوكسجين.

 

مشكلات البشرة في الصيف وكيفية العناية بالبشرة :

عندما نكره  فصل الصيف بسبب ما يحدث من خلاله من مشاكل البشرة والجلد، نقدّم لكِ هذه القائمة من مشاكل الجلد وتكون خلال السنة وهي الأكثر تداولا والعلاج اللازم لها وكيفية الوقاية منها ليعطي إحساس بالتميز والتفرد قي جميع المواسم.

 

حروق الشمس وكيفية العناية بالبشرة :

وتسبب أخذ الأشعة فوق البنفسجية مصاحبة لإكتساب السمرة.

كيفية المعالجة؟ لحروق الشمس، يجب إستهلاك مركبات العناية بالبشرة التي تحتوي على SPF 30  أو أكثر للجسم، ويمكن إستخدام الثياب مثل الأوشحة لتجنب الأشعة فوق البنفسجية.

الحلّ: حين تتوهج البشرة من الشمس، قد تتأثر لذلك، يمكن أولًا تخفيف سخونتها؛ مياه مثلجة للغاية وعندها يمكن أيضًاغمر منشفة في ماء رطب وتدليكها على المناطق المصابة.

 

طفح الصيف وكيفية العناية بالبشرة :

ويكون نتيجته ظهور العرق بعد ترطيب البشرة، الجلد الرطب يجمع والشوائب والأتربة التي تسد الغدد والمسام فتسبب الطفح الجلدي و كذلك حب الشباب في الصيف.

كيف نقلل منه؟

ويمكن عدم حك البشرة فالعرق المحتوي على الملح الذي يؤدي لحدوث تهيّجًا في الجلد ويخلق الشعور بالحكة، عند حدوث الحكة، الجلد يطوّر الطفح الجلدي.

الحل: وضع بودرة ذات نوعية جيدة لمنع الجلد من أن يكون رطب جدًا.

يجب الأخذ بالتطهير كجزء من الروتينِ الجمالي اليوميّ، ينظف الجلد بنعومة بواسطة مطهّر، من مرّتين إلى ثلاث مرات في اليوم. حين الذهاب في الهواء الطلق أو الخرج إلى المكتب، يجب دهن لوشين المرطبً على بشرتكِ.

 

حب الشباب وروتين العناية بالبشرة :

السبب: حبّ الشباب هو نتيجة الجفاف المسبب بالتعرّق والتكاثر التعدد للبكتيريا، إضافةً الى أنّ التوتر ونمط الحياة قد يعطلان توازن درجة الحموضة مما يجعل البشرة معرضة لحب الشباب.

كيفية الوقاية؟ إليك طريقة التطهير. الحل هنا هو رغوة الصابون والتنظيف بلطف، بحيث يزال المرهم الزائد، ولكن مع الاحتفاظ بالرطوبة الضرورية في الجلد.

حيث يتم غسل الوجه بنعومة مع مطهّر، ثم فرك الـToner  والكريم المرطب. كما أنه يجب الحصول على النوم الصحي، تناول  الطعام الصحي، والإبتعاد عن الأطعمة المشبعة في الدهون.

 

البشرة الجافة وأسرار العناية بالبشرة :

السبب: الحكاك أو الهرش بطريقة دورية يمكن أن يتكون نتيجته جفاف البشرة حيث تصاب الطبقة الأعلى من الجلد. الفرق في الرطوبة بين الداخل والخارج والبقاء أمام التكييف من الأسباب المؤدية للجفاف.

كيفية الإبتعاد عنه؟ بالحفاظ على توازن رطوبة البشرةِ (التوازن والتكامل بين عناصر المياه والزيت والترطيب للجلد) أمرٌ مهمّ لبشرة نضرة وجميلة. كثير من النساء الذين يملكون البشرة الجافة يستخدمون الكريم فقط. ومع ذلك، من أجل إستعادة توازن الرطوبة الأمثل، يجب دهن ودعك الـ Toner قبل تطبيق الكريم.

الحل: إبقاء البشرة رطبة بإنتظام كل صباح وقبل النوم. الطريقة الصحيحة لتطبيق الكريم هي إستخدام كفّ يدكِ والدعك في حركة بطيئة.

 

 

كيفية العناية بالبشرة والروتين اليومى :

هام جدا العناية بالبشرة، للمحافظة على نضارتها ونشاطها، إلا أنّه يجب عمل الاّتي : يجب تنظيف البشرة مرتين يومياً، وذلك بإستهلاك المركب الأنسب لنوع البشرة، فيمكن التنظيف اليومي الذي يُحافظ على صحة البشرة، بالإضافة لحمايتها من المشكلات الجلدية، وأيضا فإن التنظيف كذلك يُمنع ويوقف العيوب  والعلامات التي تظهر على الوجه، ويصاب الفرد بالحر بالإضافة إلى من يعانون من حب الشباب.

إزالة شعر الوجه للعناية بالبشرة : ولهذا يجب نقاء الوجه بجانب الظهور بالشكل الائق، ويُمكن العلاج وإقتراح العديد من الطرق لهذا الغرض، ومن أكثرها ذيوعا الشمع الخاص بإسقاط شعر الوجه، منع البشرة من الجفاف إذا كانت من الهيئة الجافة، بإستخدام مركب لطيف للحفاظ على بشرةٍ متألقة ومشرقة، الإهتمام بالأماكن التي تحتاج لنظافة الوجه، مثل حول العينين، والشفاه حيث تحتاج هذه المناطق لرعاية ولتنظيف خاص.

إزالة المكياج للعناية بالبشرة : بإستخدام مزيج خاصٍ يُحافظ على تركيب البشرة الطبيعي.حيث تقشر البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع، وهو هام جدا للعناية بالبشرة، ويجب إختيار منتجٍ للإبقاء على الرقم الهيدروجيني الطبيعي في البشرة، فهو مثالي لترطيب البشرة. إستخدام مركب للوقاية من أشعة الشمس بشكلٍ يومي، حتى عندما يكون الجو صقيع فشعاع الشمس يصيب البشرة مهما كانت درجة حرارتها، والنتيجة ظهور التجاعيد. شُرب مقدار ثمانية أكواب من الماء في نفس اليوم. تناول كمية من الخضروات التي تؤدي لزيادة هرمون الأستروجين، فهو أساسي للحفاظ على ليونة ومرونة البشرة، ويعتبر البروكلي من أهم الأطعمة شيوعا التي تحتوي على الأستروجين.

 

ما هو إنفنتي للعناية الخاصة بالبشرة :

  • مستخلص فريد من منتجات شركة فور ايفر.
  • لا يحتاج جلسات البوتكس.
  • ويبقي على شباب البشرة من الداخل والخارج بفضل إحتوائه على مادة الكولاجين وخلاصة الصبار.
  • صيحة جديدة في عالم مكافحة الشيخوخة.
  • إكتشاف حديثا للعالم العربي.

 

مجموعة إنفينتي للشيخوخة من مركبات العناية بالبشرة :

هل يمكن وقف تقدم الزمن؟ لا . فهل يمكن منع أووقف علامات الشيخوخة وتقدم السن والتجاعيد؟ عن طريق إعادة حيوية البشرة وأيضا إطلاق قدر من الكولاجين لمحو تقدم العمر وظهور التجاعيد وموازنة المركبات الطبيعية للبشرة بالإضافة إلى إضافة مظهر أفضل وأصغر في العمر للتخلص من طور الشيخوخة.

 

إنفينيتي  INFINITE وكيفية العناية بالبشرة :

عندما إقترحنا إنفينيتي كنتيجة لأبحاث ودراسات وفرت النباتات الصحراوية والببتيدات والمعادن وأحدث الدراسات العلمية أن الجلد الذي يكتمل ليس فقط الألوة، ولكن في الواقع بزيادة فعالية إنفينيتي ومميزاته. فهذه المركبات مجموعة مع بعضها البعض توفر لكم العناية بالبشرة القوية التي تحد من من ظهور خطوط الوجه والعلامات، ويزيد لمعان بشرتك، ويضيف الجمال من الداخل الى الخارج ويترك لك بشرة ناعمة متألقة، مركب يظهر ويشعرك وكأنك أصغر سنا.

 

المنظف الطري وروتين العناية بالبشرة :

  • يحد من الأوساخ وينظف البشرة دون أن تجف.
  • يتضمن مصادر طبيعيه من التفاح الأخضر والأحماض الأمينة والدهنية لجوز الهند .
  • متعادل PHيبقي على الجلد رطبا.
  • يحافظ على البشره لتستفيد من باقى مكونات المجموعة.

 

السيرم وأسرار العناية بالبشرة يعمل على :

  • إزالة التجاعيد والعمل على شد الجلد.
  • يضفي مرونه على الجلد لإحتوائه على الصبار.
  • يزيد من نعومته ويعمل على ترطيبه.
  • يزيد من سمك البشره حتى تبدو أصغر سنا.

فيتامين الكولاجين وأسرار العناية بالبشرة حيث يعمل على :

  • التغذيه الداخليه للبشرة.
  • يساعد على التحكم وإنهاء عمليه الشيخوخة.
  • يحتوى على كمية 790مجم والتي تقوي حيويته ونشاطه وتمنع التشققات لإحتوائها على الكولاجين.
  • يحافظ على حيوية الجلد ولمعانه ب فيتامين C.

 

كريم الإستعادة وكيفية العناية بالبشرة :

  • يمثل 18 مجموعة تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة.
  • في حالة إمتصاصه يجعله أكثر لمعان ويزداد نعومة.
  • يضم أحدث المستحضرات إضافة مع الزيوت العطريه وفوائد الصبار مع مضادات الأكسدة الأفضل تأثيرا  كما أنه يعمل على
  • الإبقاء على حيوية الجلد بتجديده والإبقاء على لمعانه.

 

مشاكل البشرة الحساسة وروتين العناية بالبشرة الأمثل :

حيث أنه يجب علينا معرفة نظام العناية بالبشرة الحساسة للوقاية ومنع البشرة من الجفاف والتقشر والإحمرار بالإضافة للكثير من المشكلات الكبيرة التي تحدث، والاّن سوف نعرف أهم وسائل العناية بالبشرة الحساسة في هذا الوقت، كما أننا سنرشدك لكيفية الإهتمام بالبشرة.

 

سنتطرق إلى 6 أساليب لأسرار العناية بالبشرة الحساسة :

يجب علينا التأكد أولا من عدم وجود المستحضرات الحساسة التي يمكن أن تضر بك ضمن هذه المنتجات وتؤكد النتائج للمشكلات الجلدية على أنه يجب إيقاف كل من العطور والصاب والكحول في منتجات العناية للبشرة الحساسة. وبالتالي ننصح بالوقاية والإبتعاد عن هذه المنتجات وإسعمال المنتجات الطبيعية الخالية من الإضافات الكيمائية، فيجب علينا تنظيف البشرة جيدا وبعناية دون إلحاق الإصابة بها أو تجفيفها، وفركها بنعومة على البشرة لتطهيرها.

 

وهذه بعض النصائح الهامة للوقاية من حب الشباب وروتين العناية بالبشرة:

  • يجب الإبقاء على نظافة الوجه بما يناسبها من منتجات بصفة دورية بالإضافة لتجفيفها بعناية شديدة.
  • إستخدام الكريم الواقي من الشمس الملائم لنوع البشرة قبل الذهاب لأي مكان.
  • يجب تناول كمية كبيرة من الماء للمحافظة على جسم صحي وتنظيف الكليتين وطرد السموم.
  • البعد عن الوجبات السريعة الممتلئة والأحماض الدهنية المشبعة والدهون فهي أساس في ظهور حب الشباب.
  • يجب الإمتناع عن مستحضرات التجميل المتوافر فيها الزيوت والدهون والأحماض للعناية بالبشرة.
  • يجب الإبتعاد عن القلق والتوتر النفسي والإكتئاب فهي من الأسباب الأكثر داعيا لوجود حب الشباب.
  • يجب متابعة الكشف الدوري لدى الطبيب من وقت لاّخر عند ظهور علامات حب الشباب لمعرفة الأسباب (عدم توازن هرموني – إختلال في نوع الغذاء).

 

هذه النصائح الطبيعية والوسائل المهمة التي قدمناها لك من أجل علاج حب الشباب الملتهب، ضورية للوقاية من ظهور حب الشباب فيجب أخذها وتطبيقها لضمان الوقاية الكاملة لبشرتك.

 

الروتين الأمثل لعلاج البشرة الجافة في الشتاء :

يبدأ ظهورعلامات الجلد بالتشقق وظهور علامات التشقق مع البرودة وذلك عند بداية موجة فصل الشتاء وقد يصل لحد التقشر والسقوط فكيف يمكن التغلب على المشكلة وعلاج البشرة الجافة.

 

كيفية تشخيص البشرة الجافة في فصل الشتاء؟

إن ظهور علامات جفاف الجلد وإحمراره في فصل الشتاء لهو من الخطوط المخيفة جدا وأيضا في حالة حدوث ذلك في فصل الصيف فأنه من الممكن تكراره في فصل الشتاء وهو غير مفيد للبشرة حيث يجب الحفاظ عليها غير جافة لعدم حدوث التقشر، أيضا هناك بعض الأمراض أو المشكلات مثل: نزلات البرد والإنفلونزا، ويرجع تشقق الجلد غالبا لعدم ترطيب الجلد بإستمرار وهو الأمر الذي يحيطنا بإستمرار للذهاب لعيادة الطبيب وبكشف دوري كلما ظهرت مشكلة الأيدي الجافة لمعرفة السبب وعلاجه فهل ينبغي أن تكون قلة السوائل هي أحد الأسباب المؤدية لتشقق الجلد وبالتالي فإن معرفة سبب التشقق هو أول خطوة لعلاجه.

 

هل تعانون أنتم وأفراد أسرتكم من مشكلة الايدي الجافة؟ وكيفية علاجها؟

  • للمحافظة على رطوبة الجسم يجب الحفاظ على تناول الماء.
  • لمنع جفاف وتشقق الجلد يجب إستعمال الكريم المرطب بصورة متكررة.
  • عند الحاجة لإطالة التأثير يجب الدهان بطريقة متكررة.
  • لإعطاء بشرة ناعمة دون شقوق يجب الدهان عدة مرات بإستعمال الكريم المرطب.

 

أكف الأيدي بخطر: كيفية تذكر التعامل معها بشكل صحيح؟

يجب المحافظة على وضع أنبوب مرطب بجانب البشرة حيث يمكن أن نحتاج له في أي وقت (العمل – التنزه – المنزل)، ومن الضروري للغاية معرفة أن ما حول الأظافر وما يحيط بها يحتاج للتنعيم المستمر والدهن بالكريم مثل الجلد وبالتالي يجب أيضا نفس العناية والمعاملة للمحافظة عليه نظيفا ولتجنب الإصابات التي يمكن أن تقع داخل وخارج المنزل، ولذلك يجب المحافظة على الأنبوب بجانبكم دائما.

 

فوريفر مارين ماسك وكيفية العناية بالبشرة :

يوفّر مارين ماسك النظافة بعناية مع ترابط الجلد، ويحتوي على بعض الأعشاب البحريّة المعادن مثل ومستخلص الخيار والطحالب والعشب البحري والعسل، فيجعله منتج مفيد للجلد، ينساق داخل البشرة لينعشها ويعيد لها الحيويّة والنضارة.

 

الفوائد والمزايا الرئيسيّة لفوريفر مارين ماسك وكيفية العناية بالبشرة :

  • يعمل على ترطيب وشد الجلد حتى تكون البشرة نضرة ولامعة نتيجة شد الجلد وتنعيمه.
  • إحتوائه على الأعشاب البحرية التي تغذي البشرة من جذورها وتقويها.
  • يقويها ويشدها ويجعلها ناعمة أكثر بشدها وتقويتها.
  • إحتوائه على الطحالب والأعشاب والمعادن مستخلص الخيار التي تغذي الجلد وتجعله أكثر نضارة.

 

فورايفر مارين ماسك قناع البحرية وأسرار العناية بالبشرة:

يشد الجلد ويحافظ عليه ليجعله نظيفا لامعا، ويبقي على نسيج ومحيط البشرة لامعة، لتكونه من العسل ومستخلص الخيار، مما يجعله مفيد للجلد ويعيد له جاذبيته وقوته، بالإضافة لوجود للطحالب والأعشاب البحرية، فينساب داخل البشرة موفرا بشرة جذابة لامعة نضرة.

 

الفوائد والمزايا الرئيسية لفوريفر مارين ماسك وروتين العناية بالبشرة:

  • يقوم بعمل ترطيب للجلد وتنظيف للبشرة المتعبة والمرهقة ويرطب الجلد وينعمه.
  • جعل البشرة ناعمة أكثر ويقوم بتغذية البشرة ويجعلها أكثر نعومة وترطيب.
  • إحتوائه على الأعشاب البحرية مما يجعله مصدر مفيد ومغذي فيجعلها منتهى اللمعان والحيوية والنشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
X

التسوق عبر الأقسام