أفضل وصفة لتجديد خلايا البشرة ومحاربة البقع الداكنة

تجديد خلايا البشرة ومحاربة البقع الداكنة

الجلد هو أكبر أعضاء جسم الانسان ، وهو بكل تأكيد من أكبر الأسباب التي تجعل الانسان جميل الشكل والمظهر فيجب الاهتمام به بشكل مكثف عن بقية أعضاء الجسم خصوصا وأنه العضو الذي يظهر لبقية البشر .

يجب علينا نحن بنو البشر الإهتمام بنضارة الجلد والبشرة والعناية بهما والمحافظة عليهما وعلى المظهر الحيوي لهما ومرونة الجلد أيضا ، وبكل تأكيد تجديد خلايا البشرة من أهم وأبرز الطرق التي تؤدي لذلك .

دائما يقوم الجسم البشري أيا كان عمره بتجديد خلايا البشرة بشكل دوري ، وهي عملية لا نشعر بتمامها على الإطلاق ، حيث يتم فصل طبقات الجلد السطحية من فوق البشرة واستبدالها بطبقات جلد جديدة وهو ما يحدث لمرة واحدة شهريا تقريبا . اقرأ أيضا : نصائح لنضارة البشرة

لا يشترط أن يتم تجديد خلايا البشرة لك أو لكي مرة واحدة شهريا على الدوام فمعدل تجديد خلايا البشرة يختلف من كل إنسان لأخر ، ويتحدد بتغير سن الإسنان وطبيعة حياته أيضا ، فعلى سبيل المثال يتم تجديد خلايا البشرة للأطفال كل 14 يوما .

بينما تتم كل 21 إلى 28 يوم عند المراهقين ، و كل 24 إلى 30 يوم في العشرينات ، و كل 28 إلى 35 يوم في الثلاثينات ، و 30 إلى 42 يوم في الأربعينات ، و 45 إلى 84 يوم في الخمسينات وما بعدها ، وهو ما يفسر ظهور التجاعيد وتغير شكل الإنسان الى العجز كلما كبر أو تقدم في العمر .

فوائد تجديد خلايا البشرة للإنسان

  1. توحيد لون البشرة .
  2. إخفاء جميع الخطوط الدقيقة والتجاعيد .
  3. إضفاء لمحة من النضارة والحيوية والإشراق على الجلد ومساعدته على مقاومة مظهر العجز والتقدم في السن .
  4. المساعدة على تفتيح مسام الجلد وتصغير حجمها والبقاء عليها نظيفة ونقية وخالية من الأوساخ .
  5. تفتيح مسام الجلد مهم للغاية خصوصا وأن انسداد مسام الجلد يؤدي غالبا الى ظهور البثور وتكون حبوب الشباب .
  6. تخليص الجسم من الجلد الميت والباهت والجاف عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح البشرة .

تجديد خلايا البشرة بالطرق الطبيعية

كما أسلفنا بالذكر فإن معدل تجديد خلايا البشرة يصبح أكثر بطئا كلما كبرنا بالسن ولذلك يجب علينا العناية بالجلد أكثر كلما تقدم بنا العمر ، حيث يؤدي التقدم بالسن او بطء عملية تجديد خلايا البشرة الى بطء شفاء الجروح او اختفاء الندوب .

كما يساعد على بقاء خلايا الجلد الميتة والبقاء على مظهر الجلد باهتا وقبيحا ، والسبب الرئيسي لذلك هو تراكم خلايا الجلد الميتة عليه ، والوقاية من ذلك تكون باستعمال أحد مركبات أو منتجات العناية بالبشرة والتي من أبرزها منتج الو فلور دو جوفانس.

Aloe Fleur De Jouvence

الأقنعة والماسكات والطرق الطبيعية تساعد كثيرا على ترطيب البشرة والإبقاء على مظهرها الصحي وذلك لإحتوائها على أحماض وفيتامينات تساعد كثيرا على زيادة إنتاج الكولاجين وتقشير البشرة وإزالة آثار الحبوب والتجاعيد وما إلى ذلك .

فرك الجلد بمواد طبيعية خشنة مثل مسحوق القرفة أو السكر أو الملح يساعد كثيرا ايضا على تقشير الجلد وظهوره بمظهر صحي وجميل .

وتختلف طرق تجديد الجلد الحديثة بشكل كامل عن طرق تجديد خلايا البشرة الطبيعية أو المنزلية والتي تكون عن طريق ماسكات الفواكه أو الزبادي وما الى ذلك من مواد طبيعية ، او حتى الكريمات والمواد والمركبات الكيميائية المقشرة للوجه أيضا مثل منتج مجموعة زهرة الشباب.

تجديد خلايا البشرة بالطرق الحديثة

تطور العلم شمل جميع مجالات الصحة والتي من أبرزها بكل تأكيد تجديد خلايا البشرة والجلد ، فإذا ما فشلت الطرق التقليدية او الطبيعية والمنزلية في علاج أثار الحبوب أو الندوب او الجروح يتم ذلك جراحيا أو طبيا عن طريق العديد من الطرق الحديثة التي ستساعدكم كثيرا على الوصول الى مبتغاكم .

تعتمد الطرق الطبيقة لتجديد خلايا البشرة بشكل أساسي على تقشير الجلد ، وتقشير الجلد علميا ينقسم الى عدة درجات ألا وهي :

  • التقشير العميق للجلد

يكون الهدف منه هو علاج المشاكل المتجذرة في طبقات الجلد أو البشرة الداخلية او العميقة للغاية .

تلك العملية تعتبر بمثابة عملية جراحية فهي ليست سهلة على الإطلاق وإنما تكون أشبه بعملية حرق للجلد الميت لإظهار جلد جديد حيوي ومشرق .

عملية التقشير العميق للجلد غالبا ما تكون مؤلمة وتستغرق وقتا أطول لكي يصل المريض الى نتائج رائعة في النهاية .

  • التقشير المتوسط للجلد

يعمل على تقشير طبقة الجلد الوسطى والخارجية ما يعمل على علاج مشاكل مظهر البشرة وتجديد طبقات الجلد العميقة .

غالبا ما تستغرق وقت بسيط للتعافي منها وغالبا ما تستغرق مدة 30 دقيقة فقط لكي تتمكن من الإنتهاء منها .

  • التقشير السطحي للجلد

التقشير السطحي للجلد قد يستغرق وقتا أقل بكثير مما قد يحتاجه أي من عمليات التقشير الأخرى .

الهدف منها يكون إزالة الطبقة السطحية للجلد والتي غالبا ما تكون مليئة بالجلد الميت بسبب عوامل المناخ والتقدم في السن وغيرها . اقرأ ايضا : طريقة إستخدام حبوب الكولاجين الأمريكية انفنيت

Children's leather

تجديد خلايا البشرة بالليزر

تجديد خلايا البشرة أو الجلد بالليزر هي عملية جراحية صعبة وخطيرة ودقيقة للغاية يقوم فيها الجراح المختص بعمل فتحات بعمق مناسب في المكان المراد تجديد خلايا البشرة فيه ، حيث تعمل أشعة الليزر على حث الجلد على إنتاج الكولاجين وتجديد الجلد ما يساعد على علاج الندوب وإختفاء التجاعيد .

يمكن استعمال اشعة الليزر على تجديد خلايا بشرة الوجه فقط أو الوجه والجلد في سائر سطح الجسم ويكون ذلك خلال عدة جلسات بل ويجب بكل تأكيد إعطاء المريض مخدر موضعي لمنع الشعر بالالم أثناء العملية . اقرأ ايضا : سعر حبوب الكولاجين الامريكية انفنيت

نصائح هامة قبل تجديد خلايا البشرة

  1. يجب اللجوء الى الطرق الطبيعية بشكل مبدأي وان لم تجدي نفعا بإمكانك اللجوء الى الطرق الطبية .
  2. يجب التأكد بنسبة 100 في المئة أن المنتج الكيميائي الذي ستقومين باستخدامه آمن وانك لا تعانين من الحساسية المفرطة اتجاه اي من مكوناته .
  3. ان كنتي تمتلكين بشرة حساسة يجب عليكي عدم استخدام المواد الخشنة لتقشيرها .
  4. يجب عليكي القيام بختبارات تحديد مدى الحساسية اتجاه مكون ما قبل عمليات التقشير الكيميائي .
  5. يجب عليكي القيام أولا بالتعرف على نوع البشرة الخاصة بكي قبل الإقدام على الطرق الحديثة لتقشير البشرة .
  6. يجب اللجوء الى أمهر وأكثر الأطباء خبرة إذا ما أردتي القيام بعمليات تقشير البشرة الطبية أو الجراحية .
  7. يجب أيضا أن تكوني على علم كامل بمدة التعافي وعدد الجسلات التي ستحتاجينها ونوع البشرة الخاصة بكي لتحديد ما اذا كان الوضع سيتناسب مع الشكل العام لحياتك أم لا .
  8. ان كان بشرتك متضررة بشكل كبير ولن تجدي مع الطرق السابقة نفعا يجب بعد الاستشارات والتفكير اللجوء الى العمليات الجراحية التي تستعين بنقل جزء سليم من الجلد من مكان مخفي في الجسم ووضعه بالمكان المراد شفائه .
  9. غالبا ما سيقوم طبيبكي المعالج باستخدام عدة طرق للوصول الى الهدف المنشود او تبديل بعض الطرق سويا بهدف تجديد خلايا البشرة بالشكل الأمثل . اقرأ ايضا : الطريقة الصحيحة لاستعمال حبوب الكولاجين

اشترى الو فلور دو جوفانس (مجموعة زهرة الشباب ) Aloe Fleur De Jouvence


الو فلور دو جوفانس


الو فلور دو جوفانس (مجموعة زهرة الشباب ) Aloe Fleur De Jouvence

الو فلور دو جوفانس المجموعة المتكاملة لتجديد خلايا البشرة والتخلص من التجاعيد و الخطوط الدقيقة و الحفاظ على النعومة والحيوية لجميع انواع البشرة من مكونات الطبيعة بخلاصة الالوفيرا وزيت الجوجوبا وزيت نواه التمر لبشرة صحية نقية ومشرقة

مكونات مجموعه الو فلور دو جوفانس

  • ألو كلينزر (منظف مقشر)
  • ريهايدريتنج تونر (مرطب)
  • ماسك باودر (بودرة الماسك)
  • ألو أكتيفيتور (منشط خلايا البشرة)
  • ريكافرينج نايت كريم (كريم الترميم الليلي)
  • فيرمنج داى لوشن (لوشن شد البشرة )
 

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.