أسباب تساقط الشعر الشديد عند الرجال والنساء وطرق علاجه

تعرف على أسباب تساقط الشعر الشديد

 

هذا المقال لن تجد فيه معلومات سبق وأن قرأتها بنفس هذا الشكل بل ستجد فيها طرحاً جديداً ومختلفاً وشاملاً لكل شئ له علاقة بتساقط الشعر وطرق العلاج كلها

محتويات

أسباب تساقط الشعر

تعرف على أسباب تساقط الشعر الشديد وطرق علاجه عند الرجال والنساء

يعاني الكثير من الأشخاص من تساقط الشعر الشديد فى مراحل مختلفة من العمر، وتتعدد أسباب تساقط الشعر لكثير من العوامل، وهناك طرق علاج مختلفة حسب كل حالة … سنتعرف علي هذه الأسباب فى السطور القادمة.

هل تصاب بالحرج عند رؤية بعض الشعيرات تسقط من رأسك كل يوم، فماذا الذى يحدث! هل تعرف الحل؟ هل تعلم بأن عند حدوث أي مشكلة في الجسم فإنها تؤثر على باقي الجسم؟ هل تريد إنقاذ نفسك الآن هل تأمل في وجود الإسعافات الأولية للتخلص من هذه المشكلة؟ حسناً يجب معرفة مسببات المشكلة وعواملها أولاً، ويكفي أن تعرف أنك معنا في أيد أمينة.

تساقط الشعر

اولاً أي توتر نفسي يؤدى الى تساقط الشعر عند الرجال والنساء :

يشير  جميع دكاترة و أستاذة علاج الأمراض الجلدية أن التعرض للتوتر والضغط النفسي من الأسباب التي تعمل على تساقط الشعر،

حيث أن الخوف وعدم الراحة يعمل على الإسراع من تساقط الشعر،

بالإضافة إلى التشتت الذهني يعمل على توقف دورة حياة الشعر الطبيعية، مما يؤدي لتساقط بصيلات الشعر من جذورها،

كذلك الشعور بالفجأة والإضطراب والحزن يكون له تأثير على الهرمونات المسؤولة عن نمو الشعر، و التعرض لحالات الإكتئاب

نتيجة لبعض المشكلات له تأثير أيضاً والضغوط الحياتية مثل  أي مشكلة شخصية أخرى

تعمل على زيادة تساقط الشعر بشكل كبير لذلك

، ينُصح بتجنب الضغط النفسي الحاد لكي لا يؤثر على جمال وصحة شعرك

الخوف والقلق هما سببين فقط من أسباب تساقط الشعر، لكن هناك العديد من الأسباب الأخرى..

 

أسباب تساقط  الشعر الحديث النمو :-

اسباب تساقط -تعرف على أسباب تساقط الشعر الشديد الشعر عند النساء

اسباب تساقط -تعرف على أسباب تساقط الشعر الشديد الشعر عند النساء

نقص التغذية ومن أهمها نقص البروتين يؤثر على نمو الشعر :

عدم إنتظام تناول الأطعمة والمكملات الغذائية يعد من أهم العوامل التي تؤدى الى تساقط الشعر، وخاصةً الإمتناع عن تناول الأطعمة التي تتضمن نسبة عالية من البروتينات، تحتوي الأغذية البروتينية على حمض الفوليك و الذي يُعد من أهم أنواع المأكولات المغذية والمفيدة للشعر، فهي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتغذية الجذور وتقلل من تعرضه للتلف و الضعف والسقوط ، ومن أهم هذه الأطعمه، المليئة بالبروتين، اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض والحليب والجبن القريش، بالإضافة إلى أطعمة البقوليات كالفول والحمص والعدس والبازلاء والفاصوليا، وبالتالي، من الضروري جدا لكي الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات فهي تساعد كثيراً على تغدية بصيلات الشعر وإن كان التغذية السلمية ينقصك هذا بالفعل فيجب عليك اللجوء الى المكملات الغذائية والتى توفرها لك فور ايفر سوق من أعشاب طبيعية لإيقاف التساقط.

يحدث تساقط الشعر بسبب الأنيميا ونقص نشاط الغدة الدرقية :

هناك بعض المشكلات الصحية التي تصاب بها المرأة والتي تعد من العوامل المؤثرة على سقوط بصيلات الشعر، منها حدوث فقر الدم و الإصابة بالأنيميا الحادة بسبب قلة الحديد والفيتامينات،

هذه المشكلة يكمن حلها من خلال تناول بعض المكملات الغذائية التي تتضمن وجود عناصر الحديد والكالسيوم والفيتامينات،

ويعمل فقر الدم على قلة وعدم انتظام دورة الدم في فروة الرأس مما يتسبب في ترققه وتساقطه،

وفي حالات علاج فروة الرأس فإن الأمر يتطلب نظام غذائي متكامل و فيتامينات للشعر توفرها لكم فورايفر سوق فى متجرها خصيصاً بقسم العناية بالشعر لتعود الدورة الدموية التي تغذي فروة الرأس إلى طبيعتها،

بالإضافة إلى مشاكل الغدة الدرقية تؤدي أيضًا إلى حدوث  تساقط الشعر بسبب نقص أو عدم إنتظام نشاط الغدة الدرقية مما يتسبب في نقص الكمية من الهرمونات التي يمكن أن تساعد في تساقط الشعر .

عسل فوريفر بي هني Forever Bee Honey  عسل نحل طبيعي ونقي مضاف إليه حبوب اللقاح والرويال جيلي مكملات غذائية غذاء ملكات النحل غذاء طبيعي يحتوي على 22 حمض أميني حيوي للجسم لتحسين نسبة الهيموجلوبين في الدم

 

التصفيف الزائد للشعر يضعف الشعر ويؤثر على نموه :

الإكثار من تمشيط الشعر وهو مبلل بالماء والتصفيف الزائد له أيضاً، يعد واحد من أهم مسببات سقوط الشعر بكثافة،

بالإضافة إلى الإعتماد على قصة شعر الضفائر الضيقة التي تقوم بجذب الشعر من جذوره، مما يسبب التساقط الكثيف،

بالإضافة إلى ذلك إستعمال مستحضرات فرد الشعر الكيماوية مثل الكرياتين  والبروتين

تؤدي لتقصف بصيلات الشعر كثيرًا وتضعفه ولا يحدث ذلك من اول مرة،

كما أن الحرارة الزائدة والماء الساخن جدًا على الشعر يؤدي إلى ضعفه وتساقطه،

لذلك يجب الابتعاد عن الصبغات ومنتجات فرد الشعر الكيميائية الضارة.

وأيضا يجب عليكي أثناء غسل الشعر استعمال الماء الفاتر والشامبو الخالي من الصوديوم  لا تنسي إستخدام البلسم وحمام الكريم على الشعر أن تتجنبي وضعهم على جذوره، إحرصي على عمل حمام الزيوت الدافئة كل شهر لشعرك وهى من أفضل خلطات للشعر مثل زيت اللافندر وزيت الزيتون إضافة إلى زيت جوز الهند وأيضا زيت اللوز افضل زيت للشعر، ويجب العناية بتجفيف الشعر بمنشفة قطنية غير مبللة وليس بالحرارة بإستخدام مجففات الشعر الذي تزيد من سقوط الشعر وتلفه وفقده.

هل لازلت مهتم بمعرفة جميع الأسباب المؤدية لتساقط الشعر؟ يوجد الكثير من العوامل؟ ولكن من المحتمل أن شعرك لن يحتاج كل هذا الوقت؟ هل يمكن أن تتخيل إختفاء الشعر وسقوطه في مناطق كثيرة وواضحة هل أنت مستعد لخوض هذه التجربة المحزنة مرة أخرى إذا إليك الكنز والهدية المصحوبة بالإسعافات الأولية  في هذا المنتج فأنت تحتاجه بالتأكيد. تخلص من تجربتك المحزنة الآن، سارع بالإقتناء الآن فوريفر رويال جيلي  مصنوع خصيصاً ليمنحك امتيازات ملكية!  فهو عباره عن حبوب غذاء ملكات النحل الطبيعية يعمل علي منع تساقط الشعر لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين B المعقدة (أحماض البانتوثينيك) التي تفيد في نمو الشعر وتكثيفه وتعويض أى نقص تغذية تم فقده.

أسباب تساقط الشعر عند النساء :

 

تعرف على أسباب تساقط الشعر الشديد اسباب تساقط الشعر

تعرف على أسباب تساقط الشعر الشديد اسباب تساقط الشعر

الضغوط والإضطرابات الجسدية تسبب تساقط الشعر :

الإصابة بالحوادث وإجراء العمليات الجراحية كمثال الولادة القصيرية… أوالحالات المرضية المزمنة لفترة طويلة من الوقت (حتى ولو كان المرض ببساطة التعرض للبرد)

يمكن أن يسبب تساقط الشعر لفترة قليلة، الشعر له دورة حياة يمر بها تبدأ بنموه وتنتهي بسقوط  البعض من الشعيرات

لتنمو بدلاً عنها شعيرات أخرى، التعرض لبعض الحوادث المرضية يسبب صدمة فجائية له، وتتسبب هذه الحوادث المتكررة في سقوط الشعر،

ولكن الأخبار الحسنة أن الشعر سرعان ما يسترد عافيته ونشاطه وأيضا حيويته حال انتهاء الحالة المرضية

وهنا يجب عليك العناية بصحتك وتعويض جسمك بنقص ما فقدته من فيتامينات وتغذية سليمة.

هناك بعض المشكلات الصحية الأخرى والمنتشرة بشكل كبير التي تواجهها السيدات ومنها :

متلازمة تكيس المبايض، زيادة هرمون الأندروجين الناتج عن هذه المشكلة، يعمل على تقصف الشعر وضعف بصيلاته ويؤدي إلى العديد من المشكلات النسائية الأخرى مثل آلام الدورة الشهرية أو غزارتها.

انقطاع الطمث يؤدى الى تساقط الشعر :

ويحدث بسبب التغيرات الهرمونية التي تكون في الجسم عند وقف الطمث تسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين في الدم وهو ما يسبب تساقط الشعر، وكقاعدة عامة فكل العوامل التي يمكن التأثير على مستويات الهرمونات تؤثر بالتأكيد على الشعر.

تساقط الشعر بسبب عدد مرات الحمل والولادة :

ويعتبر من أهم الأسباب التي تسبب تساقط الشعر للمرأة بالإضافة إلى الخوف والقلق النفسي،

فترات الوضع والولادة والرضاعة و ذلك لتعرضها لمجهود بدني كبير، يحدث هذا نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم خلال هذه الفترة،

كذلك فترة النفاس، أو فترة ما بعد الولادة، تسبب إجهادًا حادًا للمرأة مما يؤثر على وجود وقوة الشعر بشكل كبير فيتساقط،

وعلاوة على ذلك، عدم وجود الوقت الكافي للمرأة للإهتمام بشعرها في فترة الحمل والولادة، وأيضا تناول حبوب منع الحمل يعمل على سقوط الشعر وجعله ضعيفاً.

معلومة طبية : يعد الحمل واحد من أكثر الضغوط الجسدية تأثيرا على الشعر، فعند إختلاف معدل التغير الهرموني الذي يؤثر على صحة الشعر وقوته، فأيضا الجسم يتعرض لسحب كميات كبيرة من المغذيات والفيتامينات والأملاح المعدنية لتساهم في تكوين الجنين مما يؤدي عادة لسقوط الشعر.

 

فقدان الكثير من الوزن من العوامل التى تؤدى الى تساقط الشعر :

يلجأ بعض الأشخاص إلى إتباع أنظمة غذائية تفقدهم مقداراً كبيراً من الوزن خلال مدة قصيرة، ولا يمكن أن ننكر ان بقدر ما تمثله السمنة من وعكة صحية يمكن أن تسبب ظهور آثار الشيخوخة المبكرة ومشاكل مرضية أخرى منها أمراض تكيس المبايض لدي النساء، إلا أن فقدان مقدار كبير من الوزن في فترة قصيرة يمكن أن يسبب مشاكلات صحية عديدة، ويرجع هذا إلى أن الدهون تمثل المخزن المناسب للسموم داخل أجسادنا، والتخلص من هذه الكمية من الدهون في هذه المدة القصيرة يطلق في داخل الجسم كمية كبيرة من السموم بحيث يصعب على الجسم التعامل معها مما يسبب تساقط الشعر، هذا بخلاف أن هذه الأنظمة الغذائية القاسية دائماً ما ينقصها المغذيات الكافية للجسم مما يجعلها تعمل على الإصابة بنقص الفيتامينات وتعرض لسقوط الشعر فقد إزدادت في الفترة الأخيرة الحميات الغذائية التي تعتمد كليا على المنتجات النباتية، هذه الأنماط الغذائية تجعل الجسم يفتقد البروتين وبعض الأحماض الأمينية الأساسية، فيقوم الجسم بعدة ردود أفعال على نقص البروتين من ضمنها وقف نمو الشعر وسقوطه لقلة تغذيته، وفي حالة إتباع حمية تقوم على المنتجات النباتية بالكامل فيجب التأكيد على تناول الحبوب والبقوليات وأيضا فطر عيش الغراب كمصادر للبروتين النباتي، ومن الضروري كذلك تناول المكملات الغدائية تشتمل على الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للجسم وهنا يأتى دور فورايفر سوق وتوفرها لكم من الطبيعية آمنة 100%.

 

تناول جرعات زائدة من فيتامين أ يؤثر على نمو الشعر :

الجرعة اليومية من فيتامين أ تعادل حوالي 5000 وحدة دولية، بالرغم  أن معظم المكملات الغذائية تحتوي على جرعات تتراوح بين 2.500 إلى 10.000 وحدة دولية من فيتامين أ، فيتامين أ فيتامين يذوب في الدهون ولا يتخلص الجسم من الكميات الفائضة منه بسهولة فينتج عن زيادته سقوط الشعر وكسر الأظافر، بمجرد أن يتخلص الجسم من الجرعات الزائدة من فيتامين أ يعود الشعر المتساقط للنمو.

 

التقدم في العمر يؤدى لتساقط الشعر :

تتقدم في العمر بصيلات الشعر مثلها مثل كل خلايا الجسم،

وفي ذلك الوقت يبدأ الشعر بالسقوط، وحماية بصيلات الشعر والجسم ككل من آثار التقدم في العمر يبدأ منذ الصغر

باتباع نظام غذائي صحي وتناول غذاء متوازن وممارسة الرياضية بانتظام وشرب كميات كافية من الماء وعدم الإفراط فى صبغه بالمواد الكميائية.

 

تعرف على أسباب تساقط الشعر الشديد تساقط الشعر بغزارة

تعرف على أسباب تساقط الشعر الشديد تساقط الشعر بغزارة

سبب تساقط الشعر

عدم شرب كميات كافية من الماء :

شعرك مثل النبات، وعندما يقل الماء الكافي قد يتعرض للذبول، ومن ثم يحدث التعرض لتساقط الشعر ومخاطرأخرى عديدة، يجب الحفاظ على تناول لترين من الماء يومياً بانتظام للحفاظ على الجسم من السموم وللحفاظ على حيوية شعرك ومنع تساقطه.

 

التدخين يؤثر على تساقط الشعر:

التدخين أحد الأشياء سوءا التي تؤذي بها شعرك وجسمك بالمطلق،

فإذا كنت من المدخنين فاقلع عن التدخين فوراً لأنه يزيد من فرص تقصف وسقوط الشعر ويضيف الكثير من السموم إلى جسدك،

مما يسبب التجاعيد المبكرة والإصابة بالشيخوخة، التدخين يخلق بيئة مدمرة الأثر على شعرك.

 

استخدام كيماويات تثبيت وتصفيف الشعر بصورة متكررة :

إستعمال تركيبات كيماويات لتثبيت وتصفيف الشعر بصورة متكررة يسبب ضعف وسقوط الشعر. حافظي على شعرك وتجنبي استخدام أي مستحضرات قدر الإمكان .

 

عدم ممارسة الرياضة بصورة منتظمة يؤثر على نمو الشعر :

لعب الرياضة بصورة إنتظامية أيضاً يساهم في الحفاظ على الدورة الدموية نشيطة ويساهم في وصول المغذيات إلى فروة رأسك بصورة كافية فيجنب الإصابة بتساقط الشعر.

إذاً ملخص أسباب تساقط الشعر مما قلناه فى نقاط :

  • تمشيط شعرك وهو مبلل.
  • تمشيط شعرك كاملاً بداية من جذور الشعر.
  • ترك شعرك بدون قصه ومراعاة تقصف أطرافه لفترات طويلة.
  • صباغة الشعر بصورة متكررة.
  • استخدام مجفف الشعر ومكواة الشعر بصورة متكررة.
  • عدم استخدام مستحضرات الحماية من الحرارة قبل تجفيف الشعر.
  • تضفير الشعر وشده بطريقة مبالغ فيها و تصفيف الشعر على هيئة ضفائر بصورة متكررة.
  • عدم تناول غذاء صحي متوازن والالتزام بحميات غذائية قاسية .
  • عدم تناول المكملات الغذائية.
  • عدم شرب كميات كافية من الماء.
  • عدم ممارسة الرياضة بصورة منتظمة.
  • التدخين.
  • استخدام كيماويات تثبيت وتصفيف الشعر بصورة متكررة.

علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بالأدوية :

العلاجات الطبية وكيفية مقاومة تساقط الشعر بها،  الأدوية الطبية ما زالت لم تخرج من قائمة التجارة برغم كونها تخرج من جهاتٍ طبية أعلى في الكفاءة والمراقبة

لكن الغرض التجاري ما يزال موجودًا فيها هي الأخرى، تختلف الأدوية والمستحضرات الطبية عن المستحضرات العادية بوجود موادٍ فعالةٍ فيها تساعد الشعر على العلاج والشفاء وإستعادة قوته وحيويته.

ويجب التركيز على  احتياج الشعر من الفيتامينات والمعادن المختلفة

ولكن من أماكنها الطبية المخصصة وتكون طبيعية 100% وهى التي لم يتمكن من الحصول عليها من الجسد، وربما قد تحتوي على بعض المواد الكيميائية المعالجة

أيضا وهذا ما يجعل إستخدامها في غير موضعها خاطىء، تختلف أنواع كبسولات الشعر وفوائدها لعلاج التساقط وتكثيف الشعر، من أهمها:

المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن أقراص وكبسولات الفيتامينات والمكملات الغذائية والمعادن المختلفة

التي تعتبر بداية أولية في طرق مقاومة تساقط الشعر،

لعل من أفضلها الأوميجا-3 والذي يحتوي على زيوت السمك ويوفر غذاءً قويًا يحتاجه الجسد كله ويساعد على نمو الشعر وتغذيته

، كبسولات الحديد و يعتبر الحديد من أهم المعادن الحيوية في الجسم، حيث يؤدي نقصه إلى الإصابة بالأنيميا والتي تؤثر بشكل رئيسي في تساقط الشعر وتقصفه وضعفه

فوريفر رويال جيلى forever royal jelly  يساعد فى منع تساقط الشعر لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين B المعقدة (أحماض البانتوثينيك) التي تعمل على تكثيف الشعر

بعض العلاجات التى تساعد على علاج تساقط الشعر:
العلاج بالحقن :

الحقن و معالجة تساقط الشعر بالحقن واحد من الطرق التي إنضمت إلى عالم العناية والتجميل بقوة وكادت تنتصر بكفاءتها ومرونتها في التطبيق وروعة نتائجها، ففي قليل من الأحيان كانت أكثر بسهولة من وسائل جراحية معقدة مثل لجوء الأشخاص الى زراعة الشعر فى تركيا بنتيجة مماثلة تقريبًا وفي وقت أخر كانت تعطي نتائج لم تنجح الطرق القديمة والعادية زراعة الشعر  في الوصول لها وهو ما زاد من تدوالها والإقبال عليها، يختلف نوع الحقن حسب المادة الداخلة فيه سواء فيتامينات او بلازما والتي يكون لها مهمة محددة تؤديها فتتمكن عن طريقها من  معالجة مشكلة من مشاكل الشعر، وبإعتبار سقوط الشعر واحدًا من أهم المشكلات وأكثرها إنتشاراً عثر له على أكثر من طريقة بإستخدام الحقن

– حقن البيوتين :

وجد أن البيوتين قدراته فعالة بين قائمة طرق علاج تساقط الشعر، وغالبًا ما يتم استخدامه موضعيًا بوضع قطرات منه على فروة الرأس

وللمعلومة أن البيوتين هو واحدٌ من الفيتامينات الضرورية التي تساعد في تكوين الشعر وتغذيته ونقصه يسبب الضعف والتساقط ،

استعماله موضعيًا يزيد من توجيه الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر ويحفزها على إنتاج الشعر القوي ومنعه من التساقط .
الخلاصات الطبيعية والعشبية تعتبر المستخلصات الطبيعية مثل البصل والثوم من أكبر المواد المؤثرة على نمو الشعر واستعادة كثافته وقوته،

لكنك بالتأكيد لن تتوقع منا في هذا العصر أن نطلب منك وضع تركيبة من خلاصة البصل والثوم على رأسك بشكل منتظم وترقب النتائج المدهشة! لذلك قمنا بإستخلاص تلك التركيبات ووضعها في أقراص و إستخلاص المواد الفعالة منها ومزجها لكم فى فور ايفر سوق

” فوريفر رويال جيلى forever royal jelly “

 

– حقن الشعر بالكولاجين :

الحقن بالكولاجين للشعر، الكولاجين وهو  متواجد بشكلٍ طبيعي في أجسادنا ويزداد وجوده بكثرة في المناطق الخارجية من الجسم والمكشوفة كالشعر والأظافر والجلد

وهو من البروتينات الهامة التي تساعد على تغذية هذه الأنسجة ووقايتها والحرص على قوتها ونضارتها ومرونتها،

الشعر يحتاج الكولاجين بشكلٍ دوري ومستمر ونقصه واحد من أسباب سقوط الشعر مما يجعل استخدامه شائعا بين طرق معالجة سقوط الشعر وتغذيته وإعادته لطبيعته وجوهره.

 

– حقن الشعر بالبلازما :

تعرف على أسباب تساقط الشعر الشديد علاج تساقط الشعر بالبلازما

تعرف على أسباب تساقط الشعر الشديد علاج تساقط الشعر بالبلازما

البلازما هي الجزء السائل من مكونات الدم والذي كثيرا ما يشتمل على الفيتامينات والبروتينات والماء ولإستخدامه في الحقن يتم إستخراجه من دم الفرد نفسه وإعادة حقنه مرة ثانية في جذور الشعر لمساعدته على النمو مرة أخرى

 

– علاج الشعر بالليزر :

معالجة سقوط الشعر بالليزر الشائع

من المعروف أن واحد من أضخم استعمالات أشعة الليزر هو التخلص من الشعر بشكل نهائي

من خلال التخلص من بصيلات الشعر ووقفها عن الإنتاج.

لكن وجد علاجًا آخر  كحل ملائم لمن يعانون من سقوط الشعر بإستخدام كمية صغيرة من أشعة الليزر

، فيتم تسليط تلك الكمية الصغيرة من الأشعة الضعيفة التي لا تكون كافية للقضاء على البصيلات أو التخلص من الشعرة نفسها على فروة الرأس،

فتعمل على تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين والإنقسام والتجدد بينما تزيد من حيوية بصيلات الشعر بصورة ظاهرة.

– زراعة الشعر :

لعلاج السقوط غالبًا ما تقع زراعة الشعر في نهاية قائمة طرق علاج سقوط الشعر أي بعد أن تصبح الحالة متأخرة جدًا، ويتحول تساقط الشعر إلى صلع وقد يكون بسبب وراثي غالباً وينتشر أكثر لدي الرجال أو في ظهور أجزاء من فروة الرأس نظيفة من أي شعر، وهو ما يعني أن البصيلات الموجودة في فروة الرأس محيت وتحللت وغالبًا لن يفيد أي علاج آخر يستهدفها لأنها قد أزيلت.

للأسف تعد تجربة الزراعة من أطول وأعقد طرق العلاج لأنها تقريبًا مهمة جراحية كاملة،

تعتمد فكرتها على إخراج بصيلات الشعر من المناطق التي لا يزال الشعر فيها غزيرًا أو كثيفًا

ثم فصل وتنظيف تلك البصيلات وحمايتها وبعد ذلك يعاد زراعتها في الأماكن الخالية تمامًا،

بعد الزراعة تقوم البصيلات بعملها الأصلي وتبدأ في إنتاج الشعر خلال مدة

وبعد عدة أشهر سيظهر الشعر الجديد وينمو ليكون في طول الشعر العادي ويعطي النتائج المرغوبة.

 

– علاج تساقط الشعر بحقن بالبوتكس :

قد لا يصدق البعض إستخدام البوتكس في علاج تساقط الشعر

خاصةً مع النظر إلى أن وظيفة البوتكس الرئيسية هي تقييد العضلات الصغيرة التي يتم حقنها به، وهو ما ساعد

غالبا في علاج التجاعيد في الوجه والرقبة واليدين.

لكن ما مهمته في الشعر؟

عمل البوتكس غير مباشر على الشعر فهو لا يستهدف بصيلات الشعر أو الشعر نفسه عند دخوله في فروة الرأس

وإنما يحاول أن يوفر للشعر المناخ الملائم بإستهدافه للغدد العرقية،

يحرج الكثيرون من كثرة التعرق خاصةً في فروة الرأس عند القيام بأي عمل،

وهو ما يؤثر بالسلب على الشعر نتيجة الأملاح الموجودة به، وبسبب ترطيبه المستمر للشعر.

يقوم البوتكس بتوقيف نشاط الغدد العرقية ويحدد من إفراز العرق بشكل كبير

فيحافظ على الشعر من العرق والرطوبة والغسل المستمر

وهو ما يوفر للشعر راحة، وبيئة مناسبةً للنمو،

كما أن البوتكس يستعمل موضعيًا على الشعر أيضا بدون حقن بهدف تقويته وحمايته.

 

خلاصة ما سبق :

اهتم بالتغذية السليمة لصحتك وجسدك والمواظبة على تعويض الجسم بالمكملات الغذائية اللازمة التى نفقدها كل يوم

لأى سبب كان من توتر أو نقص تغذية أو نقص فى الوزن وحتى السمنة المفرطة أو…أو… والعناية بشعرك

وعدم استخدام المواد الكميائية المنتشرة المضرة الغير طبيعية أو الافراط بها

اهتم بالعلاج سريعاً عند ظهور أى أعراض تلاحظها سواء لشعرك أو أياً كان

كما قلنا عند حدوث أي مشكلة في الجسم فإنها تؤثر على باقي الجسم كله.

0/5 (0 Reviews)

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    X

    التسوق عبر الأقسام