كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

التخلص من الكرش للنساء

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الدهون في منطقة الكرش هذه المشكلة تسبب القلق والتوتر لكل سيدة تعاني منها، لهذا تبحث معظم السيدات عن إيجاد حلول سريعة وفعالة للتخلص من هذه المشكلة.

الدهون الموجودة في منطقة الكرش تعتبر من أصعب من أكثر الدهون المعقدة التي لا يمكن التخلص منها بسهولة، لهذا سوف نوضح إليكم كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بشكل سريع.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الكرش

  • لو قام الرجل والمرأة ببذل نفس المجهود فإن سرعة حرق السعرات الحرارية في جسم المرأة تكون أكبر من سرعة حرق السعرات الحرارية في جسم الرجل، لهذا فإن المرأة تكتسب الوزن الزائد والدهون المتراكمة أسرع من اكتساب الرجل لها.
  • كذلك من أسباب وجود الكرش عند السيدة بعد الزواج هو عامل الراحة النفسية الذي تشعر به المرأة بعد الزواج مما يؤدي إلى إصابتها بالزيادة في الوزن وبروز الكرش.
  • أيضًا من الأسباب التي تساعد على وجود كرش لدى المرأة هو الحمل المتكرر مما يؤدي إلى وجود ترهلات في هذه المنطقة مسبب ظهور الكرش.
  • عندما تصل السيدة إلى سن اليأس فإن تلك الفترة يقل فيها مقدار حرق الدهون بسبب قلة هرمون البروجستيرون الذي يؤدي إلى زيادة الشهية وبالتالي تكون الكرش.

اقرأ ايضا : تمارين التخلص من الكرش

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

تتساءل كل سيدة عن كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء ولهذا نقدم لكل السيدة الحلول التالية :

الإكثار من تناول الخضروات

تتميز الخضروات أنها من الأطعمة القليلة في السعرات الحرارية والعالية في القيمة الغذائية، إذ أنها تمد الجسم بكل ما يحتاج إليه من فيتامينات وعناصر دون أن تؤثر عليه في الوزن وتكسبه الوزن الزائد.

لهذا ينصح خبراء التغذية المرأة التي ترغب في تخفيف الوزن الزائد بالإكثار من تناول الخضروات الورقية بشكل خاص، للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

التقليل من تناول الكربوهيدرات

عندما تتناول السيدة كمية معنية من الكربوهيدرات فإن الجسم يأخذ ما يلزمه فقط ويعطي الجسم الطاقة والنشاط، لكن الكمية الزائدة من تلك الكربوهيدرات لا يتم هضمها وتخزن في صورة دهون زائدة في الجسم، خاصة في منطقة البطن والأرداف.

اقرأ أيضا : التخلص من الكرش نهائيا

تقليل تناول النشويات المعقدة

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول بعض أنواع النشويات المعقدة مثل: البطاطا، الذرة، القمح وغيرها تؤدي إلى التسبب في وجود غازات في المعدة، هذا الأمر يكسب منطقة الكرش منظر أكبر.

التقليل من تناول الحليب ومشتقاته

الحليب من أكثر أنواع المنتجات التي تتسبب في الشعور بالانتفاخ والغازات، لأن الجسم لا يستطيع تحطيم كل أنواع السكريات الموجودة في الحليب، مما يؤدي إلى وجود بعض المشاكل في الهضم.

لهذا ينصح خبراء التغذية بتناول الحليب الخالي من اللاكتوز مثل حليب الصويا لأنه من أكثر أنواع الحليب السهلة في الهضم.

تقليل التوابل والبهارات

عندما يتم تناول الأطعمة المليئة بالبهارات والتوابل فإن هذا الأمر يحفز المعدة على إنتاج مجموعة من الأحماض التي تؤدي إلى وجود اضطرابات في المعدة والشعور بالانتفاخ.

لهذا يفضل أن يتم استبدال البهارات ببعض أنواع الأعشاب الخفيفة على المعدة مثل: الريحان، النعناع وإكليل الجبل، الليمون وغيرها لإكساب الأكل طعم مميز دون التسبب في وجود مشاكل في الهضم.

اقرأ أيضا : التخلص من الكرش للرجال

ممارسة النشاطات البدنية

أشارت معظم الأبحاث على أهمية ممارسة التمارين الرياضية والنشاطات البدنية بوجه في دورها في التخلص من الكرش بسرعة عند النساء.

عندما تمارس السيدة أي نشاط بدني فإن ذلك يساعدها على التخلص من الغازات والانتفاخات، بالإضافة إلى تحسين عملية الأيض وبالتالي تزداد معدل الحرق الدهون بشكل أفضل مما يؤدي إلى المساعدة على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الكرش.

شرب كمية من الماء

لو كنتي تبحثين عن كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء فلن يكون لديك بديل سريع أفضل من شرب كمية كافية من الماء كل يوم، لأن الماء من أكثر الطرق التي تطرد السموم من الجسم ومنها الشحوم والدهون المتراكمة في الجسم.

علاجات فعالة للتخلص من الكرش بسرعة عند النساء

ترغب معظم السيدات التي تعاني من مشكلة الكرش في معرفة كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء وإيجاد الحلول العلاجية المناسبة ومنها :

ممارسة رياضة المشي

دلت العديد من الأبحاث العلمية أن المشي من أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من مشكلة الكرش عند السيدة بشكل سريع، لأن الدهون تبدأ في الذوبان وبالتالي تتخلص السيدة منها أثناء تكرار المشي كل يوم .

حتى يؤدي المشي الغرض المطلوب منه يجب أن يكون المشي كل يوم في بمقدار وقت محدد يوميًا وتكون الخطوات سريعة أثناء المشي للمساعدة على حرق الدهون.

كما ننصح بعدم تناول أي أطعمة قبل ممارسة المشي، مع محاولة المشي بشكل مستقيم لأن الانحناء في الظهر يساعد على بروز البطن.

اقرأ أيضا : التخلص من الكرش والارداف

الابتعاد عن تناول السكريات

قد تكون السكريات من العناصر المطلوبة للجسم لإمداده بالطاقة والنشاط، لكن الإفراط في تناول السكريات يؤدي إلى نتيجة عكسية، فهو يتحول في الجسم إلى دهون يصعب حرقها بسهولة.

قد يعتقد الكثير من الناس أن السكريات هي المتمثلة في الحلوى فقط، لكن هناك أطعمة ومشروبات أخرى تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل: المشروبات الغازية، المانجو، التين، العنب وغيرها.

أخذ قسط كافي من النوم

أكدت العديد من الدراسات أن أخذ السيدة قسط كافي من النوم كل يوم، يحسن من عملية الأيض وبالتالي يحسن من معدل الحرق الذي يؤدي إلى التخلص من الكرش وتراكم الدهون في منطقة البطن.

النشويات التي تساعد على التخلص من الكرش

هناك بعض النشويات لها دور فعال في التخلص من الكرش ومنها :

الأرز البني بسبب احتوائه على كمية كبيرة من المعادن والألياف الغذائية التي تؤدي إلى الشعور بالشبع مما يساهم في التخلص من الوزن الزائد بشكل عام.

الشوفان من الأطعمة التي تحتوي على ألياف غذائية بكثرة مما يساعد على حرق الدهون في الجسم بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر.

الفشار من الأطعمة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل عام بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تؤدي إلى الشعور بالشبع، بالإضافة إلى وجود كمية قليلة من السعرات الحرارية فيه التي لا تؤدي إلى الزيادة في الوزن.

مشروبات تساعد على التخلص من الكرش بسرعة للنساء

هناك بعض المشروبات التي أثبتت فاعليتها في التخلص من الكرش والدهون الزائدة في منطقة البطن ومنها :

الزنجبيل من أكثر أنواع المشروبات العشبية التي تنظم عملية الهضم وبالتالي تمنع من تكون الغازات وتحسن من عملية الأيض.

الشاي الأخضر نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساهم في سرعة حرق الدهون وبالتالي فهو من المشروبات الفعالة في التخلص من مشكلة الكرش لدى السيدات.

اقرأ أيضا : التخلص من الكرش بعد الولادة

العصائر الطبيعية تحافظ على رطوبة الجسم وتساهم في التخلص من السموم الزائدة في الجسم، لكن بشرط أن تكون هذه العصائر غير محلاة بالسكر الصناعي.

الماء الساخن على الريق من أكثر المشروبات التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم بشكل عام، يمكن إضافة شرائح الليمون أو البرتقال إلى الماء للمساعدة على عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى إكساب الماء طعم مميز.

اشترى مجموعة فوريفر لتخفيف الكرش


مجموعة الكرش


مجموعة فوريفر لتخفيف الكرش

مجموعة فوريفر لتخفيف الكرش المجموعة المثالية الطبيعية لاذابة دهون البطن والخصر والارداف وتحسين صحة الجهاز الهضمى والقولون لجسم صحى رشيق ومتناسق

مكونات مجموعة فوريفر لتخفيف الكرش

  • فوريفر الوفيرا جل
  • فوريفر الحقول الخضراء
  • فوريفر الو بلوسوم هيربال تى

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.