نصائح صحية وبسيطة لترطيب البشرة مع الو ام اس ام جيل

أفضل النصائح لترطيب البشرة

لكل شخص منا بشرة مختلفة سواء كنا رجل أو امرأة ، طفل أو بالغ ، مسن أو شاب ويكمن الاختلاف فى كونها جافة أو دهنية أو لامعة أو باهتة وما الى ذلك ، بل وتختلف ايضا اذا كانت ذات مسام واسعة او ذات المسام الضيقة ، وأيضا هناك أصحاب البشرات المختلطة أو المركبة التي تكون دهنية في منطقة الخدود زجافة الملمس في منطقة الخدية والجبهة والذقن .

وبكل تأكيد لكل بشرة مشاكلها المختلفة والتي تتطلب بالتالي علاجات مختلفة كلا عن سابقتها ، ولذلك عليكي أو عليك أولا تشخيص نوع بشرتك لمعرفة ان كان العلاج الذي ستقومون باستخدامه مناسبا لبشرتكم أم لا ، وهو ما سنتناقش حوله خلال سطور هذا المقال .

اقرأ أيضا : تخفيف التهاب المفاصل ومنتج الو ام اس ام جيل

بشرة وجوهنا تنقسم أيضا لعدة أنواع مختلفة والتي من أكثرها إزعاجا البشرة الحساسة والتي قد تجعلك تشعر بالوخز أو الحكة أو الإصابة بالحساسية فقط بمجرد وضع أحد المستحضرات التجميلية أو الكريمات عليه أو حتى التعرض لأشعة الشمس ، أما أجملها فهي البشرة العادية التي لا تتأثر بأي شيء تقريبا الا ما رحم ربي .

ولبناء أو تحديد شكل أو طريقة دائما للعناية بالوجه يجب علينا أولا تشخيص نوعية البشرة التي نمتلكها ، وذلك لنتمكن من العناية بها قبل استخدام مواد أو مستحضرات لا تتلائم مع بشرتنا ما يسبب أضرار نحن في غنى تام عنها .

بكل تأكيد قد نحتاج في بعض الأحيان الى استخدام منتج موثوق به وآمن لنوع بشرتنا أيا كانت هي ، وننصحكم من خلال موقعنا فور ايفر سوق باستخدام منتج الو ام اس ام جيل Aloe MSM Gel والذي فضلا عن ترطيبه القوي للبشرة يعمل أيضا على تخفيف الام المفاصل والظهر والرقبة والركبتين ايضا .

نصائح عن حبوب الشباب

في حالة استخدامكم لأحد أنواع  مستحضرات التجميل التي توضع على الشعر يجب تمام الحرص على عدم وصول اي من تلك المستحضرات للوجه حيث تعمل على سد المسام وهو الذي يعتبر أكثر عوامل أو أسباب ظهور حبوب الشباب .

من أهم النصائح لتجنب ظهور حبوب الشباب بشكل مرضي أو عدم العلاج منها بشكل سريع هو عدم ملامستها من الأساس ، وبالتالي يمنع منعا باتا فتق الحبوب او محاولة تفريغها من محتواها ويجب علينا التحلي بالصبر حتى يتم العلاج بشكل كامل فالكون خلق في ستة ايام .

حبوب الشباب بشكل عام عافاكم الله هي ظاهرة مرضية ترتبط ارتباطا جزئيا بمرحلة المراهقة ، والسبب الرئيسي لذلك هو الإنتاج المفرط للدهون والذي يكون غالبا عرضا للإفراز المفرط للهرمونات وهو ما يحدث بشكل رئيسي للغالبية العظمى من المراهقين .

اقرأ أيضا : تغذية البشرة مع كريم الو بروبوليس

وغالبا ما يتم اختلاط الدهون مع خلايا البشرة الميتة ما يؤدي الى انسداد المسام وبالتالي تكون حبوب الشباب ، وذلك بعد بدء الجراثيم بالتكون بداخلها ما قد يتسبب أيضا في ظهور الزوان .

حافظ على نمط صحي للحياة

النوم العميق والطعام الصحي والمداومة على الرياضة أو اتباع شكل صحي للحياة بصفة عامة يساعد كثيرا على تقليل عملية الإصابة بحبوب الشباب وبالتالي امتلاك بشرة صحية وشابة ودائمة الإشراق ، وهو ما سيساعد ايضا على عدم إصابة الوجه بالبثور أو الهالات السوداء والإنتفاخات التي غالبا ما تتواجد حول العيون .

تناول الطعام الصحي من أهم أسباب الحصول على بشرة صحية المظهر ، وبالتالي يجب الحرص على تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه الطازجة والتي بكل تأكيد لا تصيبك بالحساسية جراء تناولها . اقرأ ايضا : 10 خلطات طبيعية لتغذية البشرة

ويجب بكل تأكيد تناول الحليب الطازج والعصائر الطازجة واللحوم الحمراء والأسماك أو الكائنات البحرية على اختلاف أنواعها ، ويجب تمام الإمتناع عن تناول الوجبات السريعة أو المشروبات الغازية أو الحلويات التي تمتلئ بالمواد الحافظة أو الدهون المتحولة أو كثيرة الملح .

استخدموا الأقنعة المرطبة

الكثير من السيدات أو الرجال حتى لا يقومون باستخدام الأقنعة الطبيعية كانت أو حتى الكيميائية ، وهو أمر خاطئ تماما حيث يتسبب في جفاف البشرة وقلة المعادن التي قد يحتاجها الوجه ، كما أن لها فضل كبير في تقليل الضغوط البيئية التي تتسبب في تنقية البشرة وترطيبها ،

وإليكم 10 خلطات طبيعية لتغذية البشرة .

إياكي والنوم مع الماكياج

في حالة شعورك بالتعب والإرهاق والرغبة في النوم تذكري دائما ضرورة إزالة الماكياج قبل التوجه للسرير ، لأنه بكل تأكيد سيعمل على انسداد المسام ، وبالتالي تكون حبوب الشباب التي يسهل تماما تكونها بسبب تراكم طبقات الماكياج على الوجه والنوم به . اقرأ أيضا : أفضل وصفة لتجديد خلايا البشرة ومحاربة البقع الداكنة

ولذلك يوصى دائما بازالة طبقات الماكياج من على الوجه قبل النوم وذلك عن طريق مزيل خفيف للماكياج مع قطع من القطن الأبيض النظيف وان كنتي تستخدمين أحد أدوية علاج حب الشباب ينصح باستخدامها ليلا فقط قبل النوم مباشرة وذلك بعد ازالة الماكياج مباشرة .

استخدام وقايات آشعة الشمس

من الضروري للغاية استخدام واقيات الشمس أو آشعة الشمس خصوصا في بلداننا العربية التي غاليبا ما تتسم بحرارة الطقس الشديدة ، وننصحكم باستعمال أحد مرطبات الوجه التي تتميز بالوقاية من آشعة الشمس في نفس الوقت ، أو SPF .

الإهتمام بنظافة البشرة

ان كنتي تعانين من البشرة الحساسة بإمكانك استخدام منتجات شركة فور ايفر سوق للعناية بالبشرة الحساسة ، وننصحكي أيضا باستعمال المياه الدافئة بدلا من الساخنة أو الباردة لمدى التأثير السلبي الكبير الذي يسببه كلا منهما ، ومن المهم أيضا الإبتعاد عن فرك الجلد أثناء التجفيف أو الغسل .

لا ننصح أبدا بإستعمال اي من المواد العلاجية أو الكريمات أو الصابون أو المنتجات الكيميائية التي تحتوي على الليمون أو العطور ، وننصح بدلا منها باستعمال المنتوجات التي تحتوي على اللافاندر أو الشاي الأخضر أو الشاي الأأخضر أو الشوفان والألوفيرا .

في حالة ما ان كنتي تعانين من البشرة الدهنية يجب عليكي استعمال المنظفات الطبيعية التي لا تحتوي على رغوة ، ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ لكي تتمكني من إزالة الطبقات الدهنية الزائدة

. اقرأ أيضا : أسرع 5 طرق للتخلص من تجاعيد الوجه

الصابون وما أدراك ما الصابون

لا يجب على الإطلاق وبأي شكل من الأشكال استعمال الصابون الذي يستخدم لغسل اليدين أو غسل الأطباق أو الملابس لغسل الوجه ، ويجب الحرص الكامل على شراء واستخدام منتجات طبيعية أو كيميائية ولكن تتناسب مع نوعية بشرتك ولا تسبب لها الجفاف أو الحساسية .

لا يجب الإنسياق وراء غلو ثمن المنتج حتى تتأكدي من مدى جودته كل ما عليكي فعلا هو شراء المنتج الذي تعرفين بأنه مناسب لبشرتك أيا كانت الفئة السعرية التي ينتمي إليها ، ويجب دائما غسل الوجه بحركات دائرية بدون فرك أو ومن المهم ايضا التأكد من إزالة أي طبقة من طبقات الغسول المستخدم وتجفيف الوجه بالتربيت الخفيف وباستخدام منشفة قطنية ناعمة لا تسبب جروحا أو خدوشا لبشرتك الجميلة .

اشترى الو ام اس ام جيل Aloe MSM Gel


الو ام اس ام


الو ام اس ام جيل Aloe MSM Gel

كريم الو ام اس ام لتخفيف الام المفاصل والظهر والرقبة والركبتين كما يعمل على ترطيب البشرة للحصول على شعور رائع بالراحة والاسترخاءبمكوناته الطبيعية من الالوفيرا و ام اس ام (ميثيل سولفينيل ميثين) وهو كبريت عضوى موجود بأنحاء الجسم المختلفة 

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *